المصدر الأول لاخبار اليمن

الكابوس الإنجليزي يُعقد مهمة آرسنال في الدوري الأوروبي

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

يشهد نهائي اليوروبا ليج غدًا، الأربعاء، مواجهة إنجليزية خالصة، عندما يتقابل آرسنال وتشيلسي، على ملعب باكو الأولمبي بعاصمة إذربيجان.

وتأهل الفريقان لنهائي البطولة الأوروبية، بعد تخطي البلوز عقبة آينتراخت فرانكفورت الألماني، بركلات
الترجيح، بعد التعادل (2-2) في مجموع المباراتين.

فيما تقدم آرسنال إلى النهائي على حساب فالنسيا الإسباني، بعد أن تفوق عليه بنتيجة (7-3) في مجموع
المباراتين.

 

دوافع البطولة

ويبحث تشيلسي عن الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن توج به للمرة الأولى عام 2013، عندما فاز على بنفيكا البرتغالي بنتيجة (2-1) في نهائي أمستردام.

أما آرسنال فيبحث عن الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وتحقيق إنجاز أوروبي جديد منذ آخر مرة حقق فيها كأس الكؤوس والسوبر الأوروبي عام 1994.

وفشل آرسنال في التأهل لنهائي أي بطولة أوروبية منذ عام 2006 في باريس، عندما واجه برشلونة في نهائي دوري الأبطال وخسر بنتيجة (2-1).

ويطمح آرسنال في الفوز باليوروبا ليج من أجل إضافة بطولة جديدة إلى رصيده من ناحية، ومن الناحية الأخرى ضمان التأهل لدوري الأبطال بعدما حقق المركز الخامس في البريميرليج.

عقدة إنجليزية

جمهور المدفعجية لديه تخوفات كبيرة من عقدة مواجهات الأندية الإنجليزية في بطولات أوروبا، حيث واجه آرسنال الأشقاء الإنجليز خلال 6 مرات أوروبيًا فشل بتحقيق الفوز في جميعها.

الأندية الثلاثة التي واجهها آرسنال كانت ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد، إذ خاض مباراتين أمام كل فريق، حيث تعادل مرتين فقط، بينما خسر 4 مرات، ولم يحقق أي انتصار.

ولعب آرسنال مع غريمه تشيلسي مرتين، تعادل في مرة وخسر في واحدة، ونفس الأمر تكرر مع ليفربول، فيما خسر مرتين أمام مانشستر يونايتد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com