المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشفى يتسلم مولدا وبحث دعم أممي لمحطة كتيب

مستشفى يتسلم مولدا وبحث دعم أممي لمحطة كتيب

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال مدير عام مستشفى دار السلام للصحة النفسية في محافظة الحديدة الدكتور عبد الكريم النجدي أن منظمة الصحة العالمية سلمت للمستشفى الاربعاء مولدا كهربائيا بقدرة 200 كيلو وات.

وأشاد النجدي بمبادرة المنظمة. مؤكدا أن “المولد سيسهم في استمرار تقديم خدماته الصحية، والتخفيف من معاناة المرضى ونزلاء الدار خاصة خلال فصل الصيف في ظل الظروف الصعبة نتيجة العدوان والحصار المستمرين منذ أكثر من أربع سنوات”.

 

إلى ذلك، بحث القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إمكانية دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإعادة تشغيل محطة كهرباء رأس كتيب البخارية في المحافظة وتعزيز استمراريته والتغلب على صعوبات تشغيل الكهرباء في الحديدة جراء العدوان والحصار”.

 

ونوه قحيم خلال اجتماعه مع مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحديدة جانتوماس هيمسترا بـ “معاناة المواطنين من توقف التيار الكهربائي بسبب استهداف المنشآت التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء وتعرضها لأضرار وخسائر أدت إلى توقفها”.

 

قحيم أكد “الحرص على إعادة تشغيل كهرباء المحافظة العمومية بصورة دائمة” .. موضحا أن “الحصار الذي يفرضه العدوان ومنعه لدخول المازوت والديزل للمحطات ضاعف من معاناة أبناء الحديدة خصوصا في فترة الصيف وارتفاع درجة الحرارة”.

 

وقال: إن “دعم الكهرباء ضرورة ملحة وعمل إنساني لتغطية احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الغسيل الكلوي والسرطان والسجون والجهات الخدمية” .. منوها بـ “أهم احتياجات الكهرباء من الصيانة وقطع الغيار والنفقات التشغيلية والوقود ودعم العاملين والموظفين فيها”.

 

بدوره، قال مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحديدة جانتوماس هيمسترا أن “البرنامج سيعمل حسبما هو متاح على تعزيز سبل المعيشة وتحسين خدمات المعيشة بتبني مشاريع مدرة للدخل لدعم المواطنين والمساهمة في دعم عدد من القطاعات مستقبلا”.

 

ووعد بأن “يبحث البرنامج في الوقت الراهن عن مساهمين وممولين لدعم قطاع الكهرباء بإعتبار إن ما رفع من المسؤولين فيما يتعلق بدعم قطاع الكهرباء في المحافظة كبيرا جدا ولا يتناسب مع امكانيات البرنامج”.

 

يذكر أن “جهودا كبيرة بذلها مهندسو وفنيو الكهرباء لتشغيل محطة رأس كتيب رغم الصعوبات التي تواجههم لتنتج حاليا 8 ميجاوات في ظل الإفتقار الشديد للمازوت والصيانة وقطع الغيار”. حسب نائب مدير المحطة المهندس عبدالله عبد المجيد.

قد يعجبك ايضا