المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن يتأهب لمسيرات حاشدة رفضا لصفقة “تصفية القدس” (صور)

اليمن يتأهب لمسيرات حاشدة رفضا لصفقة “تصفية القدس” (صور)

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتأهب العاصمة صنعاء و13 محافظة يمنية لمسيرات جماهيرية حاشدة عصر الجمعة رفضا للتوجهات الأمريكية والصهيونية بتواطؤ عدد من الأنظمة العربية إلى تصفية القضية الفلسطينية تحت مسمى “صفقة القرن” المتضمنة اسقاط حق اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين.

في هذا السياق، تشهد العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار وريمة والمحويت والحديدة وإب وتعز والبيضاء والضالع وصنعاء وعمران وحجة وصعدة والجوف، استعدادات مكثفة لاحياء يوم القدس العالمي الجمعة بفعاليات ومسيرات جماهيرية حاشدة، تجدد موقف اليمن الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية.

وبدأت شوارع العاصمة وعدد من المحافظات ومنها محافظة صعدة تزدان بلافتات معبرة عن موقف اليمن واليمنيين من قضية فلسطين بوصفها القضية المركزية والمحورية للأمة العربية والإسلامية، وأهمية تعزيز الوعي بها وتوحيد كلمة المسلمين تجاهها لإبقاء قضية القدس حاضرة في نفوسهم ووجدانهم .

 

تبرز مضامين اللافتات الحقوق الفلسطينية المسلوبة والمؤامرات التي تحاك لاسقاطها بقيادة الولايات المتحدة واللوبي الصهيوني العالمي وتواطؤ عدد من الأنظمة العربية مع مخطط الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتصفية القضية الفلسطينية تحت مسمى ما بات يعرف باسم “صفقة القرن”.

 

ودعت اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم العالمي للقدس إلى التفاعل الشعبي معها باعتبار هذا اليوم مناسبة سنوية لتجديد الموقف الشعبي الثابت من قضية فلسطين القضية الأولى للعرب والمسلمين والتعبير عن إرادتهم والتمسك بالقدس أولى القبلتين كأحد اهم المقدسات الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com