المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يؤكد أن “لا مساومة على الجمهورية” وفشل التحالف

الحوثي يؤكد أن “لا مساومة على الجمهورية” وفشل التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد عضو المجلس السياسي محمد الحوثي أن لا مساومة على الجمهورية اليمنية ولا تراجع عن الدفاع عنها .. موضحا من هم الجمهوريون وماذا يستحقون، ومن يملك قرار وقف الحرب واحلال السلام في اليمن. منوها بأن القرار ليس بيد السعودية أو الإمارات.

 

وقال الحوثي لدى لقائه مع 62 أسيرا من الجيش واللجان جرى اطلاقهم بصفقة تبادل اسرى جديدة : “من يحب الجمهورية اليمنية هو من يدافع عنها، ومن في الجبهات هم من يحبون اليمن، هم الذين فعلاً يقولون لن ترى الدنيا على أرضي وصيا. ويستحقون وسام الوطنية والشجاعة وسيتم منح الأحرار وسام الشجاعة”.

 

في المقابل أشار الحوثي إلى ما يتوافر في من لا يحب الجمهورية وقال: ” مَن يحاصرك ويمنع عنك الكهرباء والمرتبات ويقتلك بالطائرات لا يمكن أن يأتي إلينا في يوم من الأيام بخير، ولا يمكن أن يحمل في قلبه ذرة من إيمان أو شعور بوطنية أو حب للشعب اليمني”.

 

وأضاف: ” مَن يقاتلك ويقتل أطفال اليمن وهم نائمون ويستهدف الجميع في صالات المآتم أو الأعراس أو الأسواق والطُرق، لا يحمل على الإطلاق مشروعاً وطنياً ولا يمكن أن يكون في يوم من الأيام محباً للجمهورية اليمنية”.

 

وتابع: ” مَن يحارب من أجل الدفاع عن الوطن لا يمكن أن يوقف المحطة الغازية في مأرب، لأن كهربائها تصل إلى عدن والحديدة وصنعاء وكل المناطق التي كانت تصل إليها في الجمهورية اليمنية وتصل فائدتها للمواطنين”.

 

في هذا، كشف الحوثي عن رفض هادي وحكومته تشغيل المحطة. وقال: “العدوان والمرتزقة يمنعون وصول الكهرباء من محطة مارب الغازية إلى الشعب اليمني طوال 4 سنوات وأرسلنا إليهم لجانا وكنا دائما مع تنفيذ شروطهم لكنهم لم يعيدوها لأنهم لا يريدون خيرا لهذا الوطن”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي شدد على أن “تحرك الأبطال هو للدفاع عن الوطن”. وقال : الدفاع عن الوطن هو الدفاع المشروع والمقدس. ولا يمكن على الإطلاق المساومة على اليمن أو التراجع عن الدفاع عنه”.

 

ونوه في معرض تقديره لتضحيات الجيش واللجان والأسرى منهم بأنهم يذودون عن اليمن واليمنيين ويمنعون مآس عدة. وقال: “لولا تحرك أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات لرأينا وشاهدنا الكثير من المآسي في العاصمة صنعاء والحديدة وغيرها”.

 

وأضاف مخاطبا الأسرى المحررين: “ينظر إليكم بأنكم أسد اليمن”. مردفا: “عودوا إلى قُراكم وحركوا المواطنين، فما يقوم به أولئك المرتزقة والمستعمرين لا يمكن على الإطلاق لأي حر أن يسكت أو أن ينام دون أن يحرك الناس معه”.

 

عضو المجلس السياسي أبرز حقيقة أهداف التحالف. وقال: لا يستطيع أحدٌ أن يقول إن العدوان على اليمن جاء من أجل قضايا خاصة أو مذهبية أو لأننا مدينون له بالأموال”. مردفا: “لقد جاء لاحتلال الجمهورية اليمنية واستعباد الإنسان اليمني”.

 

وأكد الحوثي فشل التحالف، وقال: هذه الحرب فاشلة ومهما استمر العدوان على اليمن سيفشل أكثر. ويخطئ من يتصور أن من يرفض السلام هي السعودية أو الإمارات فهم ينفذون ما يريد ترامب الذي رفض وقف المشاركة في الحرب على اليمن ويرفض السلام أيضا”.

قد يعجبك ايضا