المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن 39 طائرة هليكوبتر غير مسجلة الملكية في البنتاغون

 

وكالة الصحافة اليمنية//

كشف تقرير صادر اليوم الخميس ان تدقيق حسابات البنتاغون عثر في تدقيقه الأولي على 39 طائرة هليكوبتر من طراز بلاك هوك بقيمة 830 مليون دولار، لم تسجل ملكيتها على الاوراق، فيما تم صرف مليارات الدولارات على بنود غامضة لم يتم تحديدها.

ونقل موقع “زيرو هيدج” الأمريكي عن المراقب المالي لوزارة الدفاع الامريكية ديفيد نوركويست قوله:” إن أول مراجعة على نطاق دائرة وزارة الدفاع ستكلف حوالي 267 مليون دولار في عام 2018 و551 مليون دولار لحل تلك المشاكل” بحسب ترجمة وكالة المعلومة.

واضاف أن هذه هي المرة الاولى التي تخضع فيها وزارة الدفاع بناء على اوامر الرئيس لعملية رقابة مالية كاملة.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الامريكية تعتبر صاحب اكبر عمل في العالم بوجود 3.2 مليون شخص على جدول الرواتب ولديها 2.4 ترليون دولار من الاصول”.

وأوضح التقرير أن الغرض من عملية التدقيق هو توثيق المعدات العسكرية والممتلكات العقارية جنبا إلى جنب والظرف والمكان لاختبار ضعف النظم الامنية والتحقق من صحة سجلات الموظفين والإجراءات، لافتا الى وجود أكثر من 1200 مدقق يعملون على المشروع حاليا”.

وأكد التقرير أن المراجعة الاولية امام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب كشف التدقيق الاولي لممتلكات الجيش عن وجود 39 طائرة هليكوبتر من طراز بلاك هوك تبلغ قيمتها 870 مليون و700 ألف دولار لم تسجل ملكيتها، فيما حددت القوة الجوية 478 مبنى و12 منشأة تابعة للجيش الامريكي غير موجودة في نظامها العقاري، وببساطة فان تلك المروحيات مفقودة في الاوراق”.

واشار الى أن “سوء الادارة لدى الجيش الامريكي لا تتوقف عند هذا الحد فقد كشف تقرير صدر مؤخرا عن الجيش قال انه فقد حوالي 44 ألف جندي في جميع انحاء العالم كتب فيها ان البلدان التي قتل فيها اولئك الجنود غير معروفة “.

من جانبه قال استاذ الاقتصاد في جامعة ما سوشيتس المتخصصة في المالية العامة مارك سيدمور إن “وزارة الدفاع الامريكية انفقت ما يقرب من 21 ترليون دولار على بنود غامضة وغير محددة ما بين اعوام 1998 الى 2015

قد يعجبك ايضا