المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان.. تجمع المهنيين يدعو إلى عصيان مدني شامل حتى تشكيل حكومة مدنية

//وكالة الصحافة اليمنية//   دعا تجمع المهنيين السودانيين قوي اعلان الحرية والتغيير، اليوم السبت، كافة القطاعات والهيئات والمواطنين إلى عصيان مدني شامل اعتبارا من يوم غد الأحد على أن يستمر حتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لحكومة مدنية.   وأعلن تجمّع المهنيين الذي أطلق الحركة الاحتجاجية في السودان “العصيان المدني” اعتبارا من يوم الأحد على […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا تجمع المهنيين السودانيين قوي اعلان الحرية والتغيير، اليوم السبت، كافة القطاعات والهيئات والمواطنين إلى عصيان مدني شامل اعتبارا من يوم غد الأحد على أن يستمر حتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لحكومة مدنية.

 

وأعلن تجمّع المهنيين الذي أطلق الحركة الاحتجاجية في السودان “العصيان المدني” اعتبارا من يوم الأحد على ألّا ينتهي إلا بقيام حكومة مدنية بإذاعة “إعلان بيان تسلم السلطة” عبر التلفزيون السوداني.

 

وقال تجمع المهنيين في بيان له : “العصيان الحقيقي سيبدأ من يوم غد الأحد وسيستمر حتى يتم تسليم السلطة لحكومة مدنية وقيامها بإعلان بيان تسلمها للسلطة من تلفزيون السودان.

 

وفي وقت سابق من السبت، جدد المجلس العسكري رغبته في استئناف التفاوض مع “قوى إعلان الحرية والتغيير” (الإطار الجامع للقوى المنظمة للاحتجاجات) فيما قدمت الأخيرة حزمة شروط إلى رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد علي، الذي زار الخرطوم، الجمعة.

 

وكان رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد دعا السبت إلى انتقال ديمقراطي “سريع” في السودان، وقال في بيان: “يجب أن يتحلى الجيش والشعب والقوى السياسية بالشجاعة والمسؤولية باتخاذ خطوات سريعة نحو فترة انتقالية ديمقراطية وتوافقية في البلد”.

 

قد يعجبك ايضا