المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة لندنية: حزب الإصلاح يُضعف نفوذ هادي بالاستيلاء على الموارد المالية الهائلة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “العرب اللندنية” إن حزب الإصلاح ظل أربع سنوات يستثمر عائدات النفط والغاز في مأرب لحسابه الخاص، حيث أثار تصريح حافظ معياد محافظ البنك المركزي والمتعلق بإيرادات المحافظات التي تديرها حكومة (الفار) هادي والتي يتم مصادرتها لحسابتهم جدلا واسعاً.

حيث لوح معياد بتقديم استقالته من منصبه إذا لم يتم توريد الإيرادات الخاصة بفرعي البنك في مأرب والمهرب وتوريدها إلى البنك المركزي بعدن.
ولفتت المصادر الإعلامية إلى أن رد فعل حافظ معياد جاء بعد تعرضه لحملة إعلامية مست اتفاقا له مع محافظ مأرب المحتلة سلطان العرادة هدفت إلى ربط فرع البنك المركزي في مأرب بالبنك في عدن.
وتابع المصدر قائلاً: إن لوبي الفساد المستفيد من إيرادات النفط والغاز والموارد الأخرى في مأرب أجهض الاتفاق.

و أشار إلى أن فتح ملف هذه العائدات و بشكل رسمي سيفتح ملف الفساد الواسع الذي يتخفى وراءه رموز حزب الإصلاح، و هو ما يفسر حملة التشكيك التي طالت المحافظ، بحسب الصحيفة.
واعتبر متابعون أن تصريحات حافظ أكدت أن حكومة( هادي) تُشرف على فساد كبير في المحافظات التي تديرها وأن حزب الإصلاح يستأثر بالموارد الكبيرة.

و حسب صحيفة “العرب” فإن الأزمة كشفت حجم ما سمته بـ”الدور التخريبي” الذي يلعبه حزب الإصلاح داخل مؤسسات حكومية، مشيرة إلى أن الاصلاح يتخفى وراء هذه المؤسسات لتقوية نفوذه المالي و السياسي و العسكري، فيما يقيم علاقات داخلية و خارجية تضعف حكومة (الفار) هادي.

قد يعجبك ايضا