المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يفشل في التقدم بمديرية حيس ويصعد خروقاته

التحالف يفشل في التقدم بمديرية حيس ويصعد خروقاته

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

فشل التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحوه في تنفيذ محاولة تقدم في مديرية حيس، ضمن خروقات هدنة وقف اطلاق النار واتفاق السويد بشأن الحديدة، وقصف مستمر على المدينة.

 

مصدر عسكري أوضح أن “قوى العدوان نفذت عملية هجومية شمال مديرية حيس، لكن المجاهدين تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع والانكسار بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والعتاد”.

 

وتأتي محاولة التحالف ومسلحوه التقدم في مديرية حيس بالتزامن مع تواصل خروقاتهم لاتفاق التهدئة في الحديدة منذ توقيع اتفاق ستوكهولم في 13 ديسمبر الماضي برعاية الامم المتحدة.

 

مصدر أمني في الحديدة أفاد بأن “قوى العدوان قصفت بالمدفعية والعيارات الرشاشة المتوسطة والخفيفة باتجاه حارة الضبياني وفندق الاتحاد والأحياء السكنية بشارع الخمسين في مدينة الحديدة”.

 

المصدر أوضح أن “قوى العدوان قصفت مطار الحديدة وجولة موبايل بالرشاشات المتوسطة، واستهدفت بعشر قذائف وبالعيارات الرشاشة قرية محل الشيخ في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي”.

 

وقال المصدر في تصريح صحافي أن “التحالف ومسلحيه قصفوا منازل وممتلكات المدنيين بأكثر من 50 قذيفة مدفعية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، و10 قذائف هاون في مدينة الدريهمي المحاصرة منهم”.

 

يتزامن هذا التصعيد لخروقات اتفاق التهدئة مع استمرار التحالف ومسلحيه في عرقلة تنفيذ اتفاق السويد، واعادة انتشار قواتهم في الحديدة وموانئها، رغم التزام الجيش واللجان بتنفيذ ما يخصهم من الاتفاق.

قد يعجبك ايضا