المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي يؤكد على دور الجامعات اليمنية في التنمية الشاملة

الرهوي يؤكد على دور الجامعات اليمنية في التنمية الشاملة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي خلال لقاءه اليوم رئاسة جامعة صنعاء على خطة تحسين الأداء بالجامعة وتطوير البحث العلمي.

واستمع عضو السياسي الأعلى الرهوي من رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس وعدد من قيادات الجامعة إلى إيضاح عن سير عمل الجامعة وعملية القبول فيها والصعوبات التي تواجه الجامعة جراء العدوان والحصار وسبل تجاوزها .

وناقش اللقاء إمكانية إيجاد مصادر تمويلية للبحوث العلمية للاستفادة من الخبرات اليمنية المشهود لها عالميا في تطوير البحث العلمي بالجامعة وكذا إيجاد قنوات تواصل معها بما يضمن استمرارية التعاون.

وتناول اللقاء إمكانية تحديث وتكييف القوانين بما يعزز من مبدأ تكافؤ الفرص بين الجامعات الحكومية والأهلية وتحسين جودة التعليم العالي ويتفق مع الاحتياجات التعليمية والمعايير الدولية.

وفي اللقاء أكد عضو السياسي الأعلى الرهوي اهتمام القيادة السياسية بالتعليم العالي والبحث العلمي وتحسين مخرجاته.

وشدد على أهمية الدور الاستراتيجي الذي يجب أن تقوم به جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات الحكومية والأهلية في التنمية الشاملة في البلاد، خاصة وأن الحكومة بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي ستستمر حتى عام 2030م.

بدوره أشاد رئيس جامعة صنعاء بدعم المجلس السياسي الأعلى والحكومة وحرصهم على تطوير أداء الجامعة ودعم جهودها في إجراء علمية والعمل على نشرها في إطار الإمكانات المتاحة.

وأكد أن جامعة صنعاء وما تمتلكه من كادر أكاديمي وخبرات متراكمة في مجال البحث العلمي حريصون على المساهمة بفاعلية لإنجاح الرؤية الوطنية وتعزيز الصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني في وجه العدوان.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي ومعه مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب شاركا في المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من الطالبة النازحة من الحديدة رحمة محمد عبدالله رمانة الموسومة بـ( التكوين النفسي لشخصية المرأة المعنفة الرافضة والمتقبلة للعنف) تحت إشراف الأستاذ الدكتور علي سعيد الطارق من جامعة صنعاء رئيس لجنة المناقشة.

قد يعجبك ايضا