المصدر الأول لاخبار اليمن

عبد السلام: فشل التحالف اضطر الأمريكي للتدخل بنفسه

عبد السلام: فشل التحالف اضطر الأمريكي للتدخل بنفسه

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

علق رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السلام، وناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام، على اعتراف الجيش الأمريكي بإسقاط طائرة بلا طيار تابعة له في الحديدة، واصفا الاعتراف اثبات على اجندة الامريكية الصهيونية للتحالف، وفشل ادواته.

 

عبد السلام قال في تغريدة له على منصة “تويتر” مساء الأحد:” إقرار الجيش الأمريكي بتبعية طائرة الاستطلاع التي تم إسقاطها في الساحل الغربي إثبات عملي أن العدوان يحمل أجندة أمريكية صهيونية والبقية مجرد أدوات فشلت أمام صمود اليمن”.

 

وأضاف رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام : إن فشل أدوات أمريكا (دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات) أمام صمود اليمن “اضطر الأمريكي للانخراط بنفسه، وهو متورط في مختلف الجرائم المرتكبة للعام الخامس بحق شعبنا اليمني”.

 

واسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية في السابع من يونيو الجاري، طائرة أمريكية مقاتلة بلا طيار من نوع “MQ9” تابعة للتحالف في أجواء محافظة الحديدة اثناء خرقها لاتفاق السويد، بصاروخ أرض جو” حسبما أعلن متحدث الجيش.

 

وتعد الطائرة التي جرى اسقاطها، الثانية من الطراز نفسه (MQ9) بعدما كان الدفاع الجوي للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكن من اسقاط طائرة مماثلة في الأول من أكتوبر عام 2017 في أجواء العاصمة صنعاء، حيث سقطت في سوق القادسية .

قد يعجبك ايضا