المصدر الأول لاخبار اليمن

العجري يطالب الطرف الآخر بالتحلي بالشجاعة التي تحلى بها عبدالعزيز جباري

العجري يطالب الطرف الآخر بالتحلي بالشجاعة التي تحلى بها “جباري”

مسقط_خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
عاد عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري من جولة أوروبية شارك في لقاء يمني يمني رعاه الاتحاد الاوروبي لمناقشة الدوافع المحلية للصراع وبناء السلام.

وقال أن اللقاء ناقش ثلاث قضايا أساسية لتعزيز دور السلطات المحلية للإسهام في ثلاث محاور أساسية ,الأول: تحييد الاقتصاد والخدمات الأساسية و استقلال البنك المركزي , والثاني :الترتيبات الأمنية والثالث المصالحة المجتمعية.

 

وأكد العجري في تصريح لوكالة الصحافة اليمنية فور وصوله إلى العاصمة العمانية مسقط بأنه لاحظ التهرب من مناقشة الدور الإقليمي في الصراع رغم تأكيد معظم الحاضرين على ذلك.

 

وقال :”نبهنا الى أهمية الالتفات الى ما طرأ على ميدان الصراع بعد دخول السعودية والامارات مباشرة في الصراع وتحكمهم فيه إدارة وتوجيها وتمويلا وازاحة ما يسمى بالشرعية كطرف في الصراع عن لعب أي دور سوى استدعائهم حين المشاورات”.

 

وأشار إلى هشاشة الطرف الآخر بقوله :”الملاحظة الأخرى الهشاشة البالغة والتآكل المستمر داخليا وخارجيا الذي انتهت اليه ما يسمى حكومة هادي والتي لم تعد سوى عكاز لتبرير استمرار العدوان واثناء اللقاء جاءت تصريحات عضو مجلس النواب عبدالعزيز جباري الذي كان من اكبر المتحمسين لعاصفة العدوان بمثابة وشهد شاهد من أهلها واكدنا للحاضرين ضرورة اخذ هذا الاعتراف من شخص بحجم جباري بعين الاعتبار والتحلي بالشجاعة التي تحلى بها جباري لمراجعة المواقف والدخول سريعا في تسوية يمنية -يمنية تنهي مبرر التدخل لتدمير اليمني و تقطع الطريق على التدخل الخارجي من أي طرف لا يريد الخير لليمن “.

قد يعجبك ايضا