المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة: تضرر منازل وممتلكات المدنيين جراء تواصل تصعيد خروقات قوى التحالف

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // واصلت قوى التحالف بقيادة السعودية والإمارات اليوم السبت، تصعيد خروقاتها لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة، وتكثيف قصف واستهداف المدنيين وممتلكاتهم في مدن وريف الحديدة واحيائها السكنية، موقعة اضرارا مادية وخسائر بشرية. مصدر أمني بالمحافظة أكد تعرض منازل المواطنين للأضرار وخسائر في ممتلكاتهم في قرية الشجن بأطراف مدينة الدريهمي […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت قوى التحالف بقيادة السعودية والإمارات اليوم السبت، تصعيد خروقاتها لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة، وتكثيف قصف واستهداف المدنيين وممتلكاتهم في مدن وريف الحديدة واحيائها السكنية، موقعة اضرارا مادية وخسائر بشرية.

مصدر أمني بالمحافظة أكد تعرض منازل المواطنين للأضرار وخسائر في ممتلكاتهم في قرية الشجن بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة جراء قصف قوى التحالف لها بأكثر من 19 قذيفة هاون.

واشار المصدر إلى أن قوى التحالف شنت ايضا قصفا بقذائف المدفعية على المدنيين في دوار الجمل وأحياء متفرقة من منطقة 7 يوليو وشارع الخمسين خلفت اضرار في الممتلكات.

ويأتي تصعيد قوى التحالف امتدادا لتكثف القصف خلال اليومين الماضيين , حيث اصيب طفل بجروح مختلفة أمس الجمعة إثر قذيفة هاون استهدفت منزلهم في ريف مديرية حيس ، فيما تعرضت أمس الأول منازل وممتلكات المدنيين في قريتي الشجن والكوعي في مدينة الدريهمي المحاصرة للأضرار إثر استهدافها بـ19 قذيفة هاون .

وكان  رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السلام، وناطق “أنصار الله”، محمد عبدالسلام قد حمل في بيان له مساء الجمعة “قوى تحالف العدوان ومرتزقتهم المسؤولية الكاملة جراء تصعيد اعتداءاتهم وخروقاتهم في الحديدة”.

 وجدد عبد السلام “تأكيد التزام صنعاء باتفاق السويد ومساراته العملية في اتفاق الحديدة وفقا لما تقوم به لجنة اعادة تنسيق الانتشار المشتركة مع احتفاظنا بحق الرد”. مطالبا الامم المتحدة “تأدية دورها بجدية”.

قد يعجبك ايضا