المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات بين مسلحي التحالف في محور كتاف

اشتباكات بين مسلحي التحالف في محور كتاف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اندلعت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة بين مجاميع من مرتزقة الجيش السعودي ومسلحي التحالف في محور كتاف، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، على خلفية تأخر الرواتب وطرد السعودية جرحى من مستشفياتها.

 

ونقل المركز الإعلامي لجبهات الحد الشمالي عن مصادر خاصة قولها أن “تمردا كبيرا حدث داخل صفوف مرتزقة الجيش السعودي في ما يسمى لواء الفتح ومسلحي التحالف في محور كتاف الذي يقوده رداد الهاشمي، بسبب عدم دفع رواتبهم منذ أربعة أشهر وطرد السعودية الجرحی من مستشفياتها”.

 

المصادر افادت أن السعودية طردت جرحى من مرتزقة الجيش السعودي قبل استكمال علاجهم وأوكلت أمرهم لرداد الهاشمي الذي بدوره نقلهم الی مأرب وتركهم بلا مأوى أو تطبيب أو مستحقات”.

 

وشكا عدد من مرتزقة الجيش السعودي الجرحی في وقت سابق عبر وسائل التواصل الإجتماعي ما يواجهونه من “إهمال ومعاملة السيئة والبشعة التي يلاقونها وترحيل المئات منهم بين فترة وأخری”.

 

وفقا لمصادر المركز الإعلامي لجبهات الحد الشمالي فإن “أفراد المحور قاموا باحتجاجات عنيفة وإحراق البقالات والمطاعم ومحلات الصرافة وعدد من آليات وخيم ومقرات خشبية تابعة للجيش السعودي ومرتزقته”.

 

وأضافت المصادر: إن “قوة تتبع الشرطة العسكرية تدخلت لمنع الاحتجاجات وإسكات المحتجين فاندلعت إشتباكات بين الطرفين وقع علی إثرها مايقارب 20 قتيلا وجريحا أغلبهم من المحتجين برصاص الشرطة العسكرية”.

 

المصادر أوضحت أن “الاشتباكات استمرت علی مدی اليومين الماضيين في تمرد ليس الأول ولن يكون الأخير علی قيادة المحور وقيادة القوات المشتركة للتحالف بسبب الأوضاع الصعبة للمجندين المغرر بهم والإهانات التي يتلقونها”.

 

ويعد رداد الهاشمي أحد القادة المنتمين لتنظيم القاعدة، الذين كانوا في دماج وتخرجوا منها علی يد مشايخ الفكر الوهابي التابع للسعودية الذين كانوا ينشطون هناك ويتلقون تمويلا من الحكومة السعودية.

قد يعجبك ايضا