المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط تلغي تراخيص 53 محطة وتحيلها للنيابة

شركة النفط تلغي تراخيص 53 محطة وتحيلها للنيابة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

ألغت لجنة مراجعة إجراءات فروع شركة النفط تراخيص 53 محطة مخالفة في عدد من محافظات الجمهورية وإحالتها السبت إلى النيابة. حسبما أعلن ناطق الشركة، داعيا المواطنين الى الامتناع عن التعامل مع المحطات المخالفة حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

 

قرار لجنة مراجعة إجراءات فروع شركة النفط سبب سحب تراخيص 53 محطة مخالفة بأنها “باعت موادا بترولية مجهولة المصدر ولا تحمل مواصفات الشركة وقد تتسبب في خسائر كبيرة في السيارات والمولدات والمحركات والممتلكات العامة والخاصة وكوارث تهدد سلامة الأرواح”.

 

وفي حين أقرت اللجنة إحالة تلك المحطات لنيابة الأموال العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من وصفتهم بأنهم “يستغلون حاجة المواطنين من أجل تحقيق مكاسب شخصية ضيقة وغير مشروعة”؛ أهابت بالمواطنين عدم التعامل معها.

 

في المقابل دعت اللجنة في بيان نشره ناطق شركة النفط، جميع المواطنين إلى “سحب احتياجاتهم من المواد البترولية من المحطات البترولية المرخصة من الشركة والتي يتم الإعلان عنها يومياً في برامج التوزيع لسلامة موادها ومطابقتها للمواصفات”.

 

وإشارت اللجنة إلى أن “شركة النفط كانت رفضت السماح بدخول سفن نفطية عبر ميناء الحديدة منها (ميسترال A- إف1 – سنسيروا، ..الخ) لعدم مطابقتها للمواصفات وغادرت ميناء الحديدة وافرغت شحناتها في موانئ أخرى مختلفة لإدخال شحناتها عبر التهريب وبطرق غير مشروعة”.

 

ونوه ناطق شركة النفط في بيانه بأن “طرق نقل المواد البترولية عبر التهريب تتم بوسائل نقل غير مخصصة للمشتقات النفطية ولا تراعي جوانب الأمن والسلامة وتؤدي إلى تغير في مواصفات المادة نتيجة اختلاطها بمواد أخرى”.

 

ناطق شركة النفط أكد في ختام بيانه أن “لجنة مراجعة إجراءات فروع شركة النفط مستمرة في أعمالها بشكل يومي وستعلن عن نتائج اجتماعها أولاً بأول، وتنشر كشفا تفصيليا بأسماء ومواقع المحطات ال 53 التي سحبت تراخيصها وأحيلت إلى النيابة”.

قد يعجبك ايضا