المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية يؤكد إلتزام حكومة الإنقاذ على تنفيذ اتفاقات ستوكهولم

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف التزام حكومة الإنقاذ الوطني، ومن موقع القوة، بالسلام العادل والمشرف وحرصها على تنفيذ اتفاقات ستوكهولم في الوقت الذي يتنصل فيه الطرف عن تنفيذ التزاماته وتصعيده العسكري في محافظة الحديدة. وأشار وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم، مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومنيك شتيلهارت […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف التزام حكومة الإنقاذ الوطني، ومن موقع القوة، بالسلام العادل والمشرف وحرصها على تنفيذ اتفاقات ستوكهولم في الوقت الذي يتنصل فيه الطرف عن تنفيذ التزاماته وتصعيده العسكري في محافظة الحديدة.

وأشار وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم، مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومنيك شتيلهارت إلى استمرار دول التحالف في انتهاك القانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان وآخر ذلك استهداف طيران التحالف منزل مواطن بمحافظة تعز أمس ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من ثمانية مواطنين بينهم نساء وأطفال.

وفي اللقاء أشاد المهندس شرف بالدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا في المجال الإنساني وكذا في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم.

كما جدد وزير الخارجية التأكيد على استعداد حكومة الإنقاذ تقديم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في اليمن وبما يمكنها من أداء مهامها على النحو المطلوب.

من جانبه عبر شتيلهارت، عن الشكر والتقدير للتسهيلات التي تقدمها حكومة الإنقاذ لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد استعداد اللجنة تقديم كافة أشكال الدعم الممكن لليمن وبما من شأنه التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فرانز راوخنشتاين ونائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير وحيد الشامي، مناقشة جوانب التعاون القائم بين اليمن واللجنة الدولية وسبل تعزيزها وتطويرها.

قد يعجبك ايضا