المصدر الأول لاخبار اليمن

لقاء حكومي يناقش تعزيز الأداء المؤسسي وآليات تسهيل النشاط الإنساني

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   ناقش اجتماع حكومي عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، القضايا المتصلة بتعزيز الآليات الخاصة بتسهيل النشاط الإنساني الأممي والدولي وتمتين الأداء المؤسسي الحكومي بهذا الشأن .   وتم خلال الاجتماع الذي ضم نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان والشؤون […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع حكومي عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، القضايا المتصلة بتعزيز الآليات الخاصة بتسهيل النشاط الإنساني الأممي والدولي وتمتين الأداء المؤسسي الحكومي بهذا الشأن .

 

وتم خلال الاجتماع الذي ضم نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان والشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القُنع والقائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشؤون الإنسانية محمد العامري، تدارس جملة من الإجراءات المؤسسية التعزيزية التي تنسجم مع مبادئ العمل الإنساني الدولي ومتطلبات صون كرامة الإنسان اليمني.

 

وأكد المجتمعون أن هذه الإجراءات تأتي في اتجاه المزيد من التسهيل للنشاط الإنساني الأممي والدولي سيما برنامج الأغذية العالمي، اتكاء على التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الممثل المقيم للبرنامج أثناء اللقاءات التي تمت الأسبوع الماضي .

 

كما أكدوا أهمية تعزيز مختلف المقومات المعززة للنشاط الإنساني لما يمثله من أهمية كبيرة للتخفيف من معاناة الأغلبية الساحقة من الشعب اليمني الذين يواجهون ظروفا إنسانية قاهرة .

 

وشدد المجتمعون على ضرورة تفعيل الأداء المؤسسي في العلاقة المباشرة بين الوزارات ذات العلاقة ومؤسساتها والمنظمات الإنسانية بما يوطد جوانب الاستقرار الايجابي لمختلف التدخلات الإنسانية الساعية للحد من وطأة المأساة الأشد فتكا عالميا التي يكابد لحظاتها المرة الإنسان اليمني .

قد يعجبك ايضا