المصدر الأول لاخبار اليمن

بـ7790 خرقاً خلال شهرين.. قوات التحالف تصعد والمدنيون يدفعون الثمن

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

أكد متحدث القوات المسلحة اليمنية أن العدو ومرتزقته لم يلتزموا بإتفاق الحديدة وأن ما يحدث في مختلف
جبهات الساحل الغربي لم تعُد خروقات بل هجمات واضحة، تؤكد مضي قوات العدو والمرتزقة في تلك المناطق على إفشال الاتفاق .. لافتا إلى القوات المسلحة اليمنية لن تظل مكتوفة الأيدي وهي ترى الاعتداءات المتكررة وبشكل يومي على منازل المواطنين ومزارعهم.

وحمًل العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي قوى العدوان المسؤولية الكاملة عن إستمرار التصعيد وأي رد مشروع لقوات الجيش واللجان الشعبية خلال الفترة القادمة خاصة وأنها حتى اللحظة ملتزمة بالاتفاق.

ولفت إلى أن خروقات العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار في الحديدة بلغت خلال مايو ويونيو 7790 خرقا منها 4429 خرقا خلال مايو و3361 خرقا خلال يونيو فيما بلغ إجمالي خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة منذ وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر 2018م، 27 ألف و714 خرقا.

وبين أن العشرات من المواطنين سقطوا في الحديدة جراء استمرار خروقات العدوان ومرتزقته واستهدافهم للأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين بشكل عشوائي، كما استهدف مرتزقة العدوان مبنى الأمم المتحدة بالحديدة بعدد من قذائف المدفعية.

وخاطب سريع دول العدوان ” أنتم تقاتلون شعباً حراً لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتنازل عن حريته فقد ولى عهد الوصاية والتبعية والارتهان ” .. مؤكدا أن الشعب اليمني الذي قدم قوافل من الشهداء خلال معارك التحرر التاريخية يقدم اليوم تضحيات جسيمة في سبيل عزته وكرامته وحريته ولن يتردد في تقديم المزيد والمزيد في سبيل دحر الغزاة والمحتلين.

قد يعجبك ايضا