المصدر الأول لاخبار اليمن

آل الشيخ يتفاخر بالإنفاق السعودي الكبير على “الإنفلات” الأخلاقي

الرياض: وكالة الصحافة اليمنية//

هرب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، من موقف محرج عبر منصة “تويتر”، بحظر إعلامية لمطالبته في تعليق بمنح الجنود السعوديين في جبهات القتال من أرباح برامج الترفيه.

ونشر “آل الشيخ” تغريدة على حسابه في “تويتر”، الأحد، متفاخراً بما أنفقته الرياض على الترفيه الذي يصفه سعوديون بـ”انفلات” بسبب ما أدخله على المجتمع من فعاليات غير معهودة على المجتمع المحافظ.

وجاء في التغريدة: “ارتفع الإنفاق على الترفيه خلال شهر مايو في السعودية 8.16٪؛ حيث بلغت مبيعات القطاع 1.07 مليار ريال، وهذا دعم للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة”.

وردت الإعلامية وجد وقفي، في تعليق على تغريدته، بأن يلتفت إلى الجنود المرابطين في الجبهة، إذ يؤكدون أن مرتباتهم قليلة وبعضهم قطعت عنهم المرتبات.

وقالت وجد وقفي التي تعمل مراسلة قناة “الجزيرة” في واشنطن، في ردها “لا تنسوا الجنود المرابطين على الحد الجنوبي من أرباح الترفيه”.

وأرفقت وقفي تغريدتها بمقطع فيديو لجندي سعودي، يجلس مع أطفاله في داره المتواضعة، وهو يطالب ويناشد الملك سلمان وولي عهده بأن ينصفوه للحصول على مرتبه الذي قطع عنه منذ شهرين.

ويرأس آل الشيخ هيئة الترفيه، وهي المسؤولة عن الترفيه بمختلف أشكاله، وضمن ذلك إقامة الحفلات الراقصة وسهرات الغناء والمهرجانات الفنية التي انتشرت مؤخراً وواجهت انتقادات عدة.

ووجه بن سلمان، منذ تولى ولاية العهد السعودي في 2017، دعماً كاملاً للتغيير الذي لم تألفه البلاد ولا المجتمع من قبل، وكان “آل الشيخ” من بين أبرز الشخصيات التي برزت في هذه الساحة.

 

(الخليج أون لاين)

قد يعجبك ايضا