المصدر الأول لاخبار اليمن

الأوقاف تؤكد الحرص على تأهيل وتدريب كادرها الوظيفي

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي الحرص على تأهيل وتدريب الكوادر الوظيفية بديوان عام الوزارة ومكاتبها في مختلف المجالات بما في ذلك إدارة المكاتب والسكرتارية. وأشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد في اختتام الدورة التدريبية الأولى حول إدارة المكاتب والسكرتارية، التي نظمتها الوزارة ضمن برنامج تدريبي يستهدف […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي الحرص على تأهيل وتدريب الكوادر الوظيفية بديوان عام الوزارة ومكاتبها في مختلف المجالات بما في ذلك إدارة المكاتب والسكرتارية.

وأشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد في اختتام الدورة التدريبية الأولى حول إدارة المكاتب والسكرتارية، التي نظمتها الوزارة ضمن برنامج تدريبي يستهدف كوادر وموظفي الوزارة ومكاتبها في المحافظات، إلى دعم قيادة الوزارة لبرامج التأهيل والتدريب واستعدادها لتوسيعها لتشمل مختلف القطاعات والمكاتب .

واعتبر إقامة الدورة الأولى في مجال إدارة المكاتب والسكرتارية، خطوة إيجابية باتجاه تطوير مستوى الأداء للكوادر الوظيفية .. معرباً عن أمله في أن تنعكس مخرجات الدورة ومفرداتها على الواقع بما يعزز مستوى العمل الإداري.

وكان مدرب الدورة زياد صلاح، استعرض أهدافها وما تضمنته من محاور حول تنظيم العمل المكتبي وكيفية صياغة الرسائل والمذكرات الداخلية والخارجية ومهارات المراسلات وصياغة التقارير ومبادئ الكتابة الإدارية وأعمال الحفظ والفهرسة والأرشفة والتوثيق.

وهدفت الدورة على مدى ثمانية أيام، إلى إكساب 20 متدرباً ومتدربة من موظفي ديوان عام الوزارة ومكاتبها، مفاهيم ومعارف حول السكرتارية العامة والمتخصصة والإدارة المكتبية وأهمية السكرتارية في الأعمال المكتبية وحفظ المستندات وتوثيقها.

قد يعجبك ايضا