المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة النفط تشكل وحدة تنفيذية للرؤية الوطنية في مجال النفط والمعادن

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //  أكد وزير النفط والمعادن في حكومة الإنقاذ الوطني أحمد عبد الله دارس ، أهمية إنجاز آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في قطاع النفط والمعادن. وأشار وزير النفط في الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية في قطاع النفط والمعادن، إلى أن هناك إجراءات وخطوات […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 أكد وزير النفط والمعادن في حكومة الإنقاذ الوطني أحمد عبد الله دارس ، أهمية إنجاز آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في قطاع النفط والمعادن.

وأشار وزير النفط في الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية في قطاع النفط والمعادن، إلى أن هناك إجراءات وخطوات يتم العمل عليها حاليا لتعزيز دور القطاع النفطي ومساهمته في الاقتصاد الوطني، من خلال توسيع الاستثمارات وتفعيل مختلف الوحدات القطاعات.

وشدد الوزير دارس الحرص على تفعيل قطاع النفط والغاز المعادن، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ووفقا لما تضمنه الرؤية الوطنية.

وخلال الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة النفط الدكتور يحيى الأعجم وقيادات الوزارة تم إستعراض الجوانب المتصلة بالخطوات العملية لتنفيذ الرؤية في مجال توسيع الاستثمارات واستغلال الثروات المعدنية والنفطية وتوفير المشتقات النفطية والغاز وتفعيل مختلف الوحدات التابعة للوزارة.

وتم خلال الاجتماع تشكيل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في وزارة النفط وكذا اللجان الفرعية.

وفي هذا الإطار عقد وزير النفط والمعادن اجتماعا آخر بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ضم رئيس هيئة المساحة إبراهيم الوريث وقيادات الهيئة، كرس لمناقشة الجوانب المتصلة بآلية تنفيذ الرؤية الوطنية وتوسيع الاستثمارات في قطاع التعدين.

وفي الاجتماع أكد الوزير دارس أهمية العمل على توسيع الاستثمارات المعدنية وخاصة ما يتعلق بالشركة الوطنية للتعدين، مشيدا بجهود هيئة المساحة الجيولوجية في هذا الخصوص وحرصها على تفعيل قطاع المعادن.

كما عقد وزير النفط والمعادن اجتماعا في المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز ضم مدير عام المؤسسة المهندس محمود سالم النوم وقيادات المؤسسة، كرس لمناقشة الجوانب المتصلة بآلية تنفيذ الرؤية الوطنية وتشكيل اللجنة الفرعية الخاصة بتنفيذ الرؤية بالمؤسسة وكذا تفعيل دورها في قطاع النفط والغاز.

قد يعجبك ايضا