المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يطالب الأمم المتحدة بفتح مطار صنعاء والافراج عن سفن النفط المحتجزة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // دعا نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية، في حكومة الإنقاذ، الدكتور حسين مقبولي، الأمم المتحدة الضغط على التحالف لرفع الحظر عن السفن النفطية التي يحتجزها في عرض البحر والسماح لها بدخول ميناء الحديدة . وجدد الدكتور مقبولي خلال اطلاعه اليوم على سير العمل في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة، […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دعا نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية، في حكومة الإنقاذ، الدكتور حسين مقبولي، الأمم المتحدة الضغط على التحالف لرفع الحظر عن السفن النفطية التي يحتجزها في عرض البحر والسماح لها بدخول ميناء الحديدة .

وجدد الدكتور مقبولي خلال اطلاعه اليوم على سير العمل في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة، مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالعمل على فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية لتخفيف معاناة المرضى وسفرهم للعلاج بالخارج وتسهيل دخول الأدوية والمستلزمات الطبية.

وخلال الزيارة استمع مقبولي من وزير النقل زكريا الشامي إلى إيضاح عن ما حققته الوزارة من تنمية في الإيرادات والمشاريع التي أنجزتها بقطاعات النقل الجوي والبري والبحري في ظل العدوان والحصار وحربه الاقتصادية.

وأشار وزير النقل إلى أن المشاريع المستقبلية والاسعافية التي تضمنتها خطة الوزارة للنصف الثاني من العام الجاري، على ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة، في قطاعات النقل المختلفة والمتمثلة بمشروعي تطوير وتحديث مطار صنعاء الدولي والموانئ الجافة لهيئة تنظيم شؤون النقل البري بمناطق المساجد وحزيز وغيرها من المشاريع في مجال الموانئ وتطويرها.

ولفت الوزير الشامي إلى ما تم الاتفاق عليه مع الأمم المتحدة بخصوص التفتيش بموانئ البحر الأحمر تنفيذا لاتفاقية السويد وما قدمته مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية من تسهيلات في كافة الخدمات من طرف واحد لإثبات حسن النية.

قد يعجبك ايضا