المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تفكك ألوية العمالقة و”طارق عفاش” يصف ذلك بالإنجاز التاريخي

// وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن تفكيك الإمارات لألوية العمالقة التابعة لها والمشكلة من أبناء المحافظات الجنوبية في جبهة الساحل الغربي.   وأوضحت المصادر أن بعد تعيين حكومة “هادي” القيادي أبو زرعة المحرمي قائدا لمحور الحديدة، اتجهت الإمارات وبإشراف قائد مسلحيها في الساحل الغربي يدعى علي الطنيجي “أبو عمر” بأولى […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن تفكيك الإمارات لألوية العمالقة التابعة لها والمشكلة من أبناء المحافظات الجنوبية في جبهة الساحل الغربي.

 

وأوضحت المصادر أن بعد تعيين حكومة “هادي” القيادي أبو زرعة المحرمي قائدا لمحور الحديدة، اتجهت الإمارات وبإشراف قائد مسلحيها في الساحل الغربي يدعى علي الطنيجي “أبو عمر” بأولى خطوات تفكيك ألوية العمالقة.

 

وأكدت المصادر أن نزاعات بين المحرمي قائد ألوية العمالقة وبين القيادي الإماراتي “أبو عمر” أفضت إلى اتهام قائد ألوية العمالقة بالسرقة والفساد الإداري، أضطر “أبو عمر” برفع تقارير للإمارات تؤكد بوجود فساد إداري لدى ألوية العمالقة كذريعة لتغيير قائدها وإنهاء العمالقة تدريجيا.

 

وبحسب موقع بوست أن الضابط الإماراتي عمل على تشتيت العمالقة، برفع تقارير تفيد بفساد أبو زرعة ومن معه لقيادة التحالف، كما قامت الإمارات بتقسيم جبهة الساحل الغربي إلى قسمين: الأول بقيادة أبو زرعة والثاني بقيادة علي سالم الحسني نائب أبو زرعة، بهدف جعل قيادة العمالقة مسلوبة القرار، حد قول المصادر.

 

وأوضحت المصادر أن “أبو عمر” عمل على إضعاف ألوية العمالقة عسكريا من خلال سحب الأسلحة الثقيلة كالمدرعات الأمريكية وسلاح العملاق والباتريوت، وعزل المقربين من أبو زرعة، وسحب عدد من القيادات أبرزهم عبد الرحمن والمدعو “زاهر” نائب علي سالم الحسني.

 

وذكرت أن الضابط الإماراتي قام بتحويل اللواء الرابع عمالقة إلى جبهة الضالع بقيادة نزار الوجيه، وهو من القيادات الأقرب لقائد ألوية العمالقة “أبو زرعة المحرمي”.

 

ووفقا للمصادر، فإن الضابط الإماراتي “أبو عمر” عمد على توقيف المركز الإعلامي لألوية العمالقة وتغيير اسمه بالدائرة الإعلامية للقوات المشتركة، كما قام بإيقاف مكتب الجرحى التابع لألوية العمالقة وعزل مديره عبد الرحمن الرقيمي.

 

مبينة أن القيادة الإماراتية في جبهة الساحل الغربي عملت على فصل المسلحين  الذين تم اعتمادهم مطلع العام الجاري، وتوقيف النفقات اليومية “الصرفة” لهم بالإضافة إلى المخصصات الإدارية، وسحب كل الصلاحيات من أبو زرعة وإيقافه في الإمارات.

 

وتابعت المصادر بالقول “تم إبعاد أبو زرعة المحرمي من المشهد تماما وإقالة نائب مديره العام وعدد من المدراء المقربين منه لتسند الإمارات المهمة لطارق عفاش، بعد سحب المدرعات والأسلحة الثقيلة من العمالقة تمهيدا للاستغناء عنهم واستبدالهم بما تعرف حراس الجمهورية.

 

ولفتت المصادر إلى أن الإمارات عملت على استغلال أبناء المحافظات الجنوبية والانقلاب على قادة ألوية العمالقة، كشفتها تغريدة نشرها طارق عفاش يوم أمس على حسابه في تويتر أكد فيها دمج كافة المسلحين في الساحل الغربي، واصفا ذلك بالإنجاز التاريخي.

 

 

قد يعجبك ايضا