المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية تحمل التحالف مسؤولية إفشال المبادرات التي ترمي لتخفيف معاناة اليمنيين

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // وفي اللقاء أوضح وزير الخارجية، في حكومة الإنقاذ، المهندس هشام شرف أن التحالف وحكومة هادي يواصلون عرقلة أية مقترحات أو مبادرات ترمي للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني.. وأشار وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي، إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني بانتظار الرد على […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

وفي اللقاء أوضح وزير الخارجية، في حكومة الإنقاذ، المهندس هشام شرف أن التحالف وحكومة هادي يواصلون عرقلة أية مقترحات أو مبادرات ترمي للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني..

وأشار وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي، إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني بانتظار الرد على المبادرة التي تقدم بها المجلس السياسي الأعلى الرامية لإيجاد حلول لإعادة صرف مرتبات كافة موظفي الدولة.

وحمل الوزير شرف دول التحالف وحكومة هادي المسؤولية القانونية والأخلاقية نتيجة التعنت غير المبرر وغير المنطقي لاستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي لا توجد أي أسباب لإغلاقه أمام الرحلات التجارية والمدنية.

وأكد وزير الخارجية أهمية اضطلاع المجتمع الدولي وبالأخص الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وكذا الأمين العام للأمم المتحدة بمسؤوليتهم وفقاً لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة في استمرار الضغط على دول العدوان وحكومة الفنادق لاحترام المواثيق الدولية ووقف عدوانها على اليمن والتعامل مع القضايا الإنسانية الملحة خاصة صرف المرتبات وإعادة فتح المطار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية دون أي عرقلة أو توظيف سياسي.

بدورها أشارت غراندي إلى أن الأمم المتحدة بمختلف منظماتها ووكالاتها وبرامجها تولي الوضع الإنساني في اليمن أهمية كبرى وتبذل كل جهودها للمساهمة في التخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com