المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد الحوثي يؤكد لغريفث جاهزية اليمن للسلام العادل وضرورة توقف العدوان

السيد الحوثي يؤكد لغريفث جاهزية اليمن للسلام العادل وضرورة توقف العدوان

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بحث السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، خلال لقائه اليوم الثلاثاء بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث مستجدات اتفاق السويد الخاص بوقف اطلاق النار واعادة الانتشار في محافظة الحديدة.

وقال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، أن السيد استنكر خلال اللقاء تلكؤ الطرف الآخر في التقدم في اتفاق الحديدة رغم قيام اليمن بتقديم خطوة أحادية الجانب ضمن اعادة الانتشار في الموانئ.

 

كما حمل السيد الطرف الأخر كامل المسئولية عن الخروق التي يرتكبها التحالف في الحديدة، والاستمرار في حصار أبناء الدريهمي، مؤكداً جاهزية اليمن للسلام العادل، وعلى ضرورة وقف العدوان الغاشم وفك الحصار الظالم وفتح المطارات.

 

وفيما يخص ملف الأسرى أشار عبدالسلام إلى أن اللقاء تطرق إلى ضرورة الاسراع في انجاز ملف الأسرى، والتذكير بالموافقة السابقة التي قدمتها صنعاء في هذا الخصوص، والتي سبق وطرحها المبعوث الأممي خلال لقاءاته الأخيرة.

 

كما تناول السيد عبدالملك الحوثي خلال لقائه المبعوث الأممي، مبادرة المجلس السياسي الأعلى الخاصة بفتح حساب خاص برواتب الموظفين في فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة، وتذكير الأمم المتحدة بأن تلك المبادرة جاءت منسجمة مع اتفاق السويد .

قد يعجبك ايضا