المصدر الأول لاخبار اليمن

كوريا الشمالية تهاجم أنظمة شركة الطاقة للإحتلال الإسرائيلي

وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت صحيفة “سانكي” اليابانية، بأن هاكرز من كوريا الشمالية هاجم الأنظمة الإلكترونية لشركة الطاقة “الإسرائيلية” من أجل التدرب على اختراق أفضل أنظمة الحماية الإلكترونية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في شركة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنها تواجه أكثر من 6 آلاف هجوم إلكتروني يوميا، تستهدف أنظمتها الإلكترونية، لافتا أن مصدر غالبية الهجمات كان من منطقة الشرق الأوسط، لكن منذ العام الماضي بدأ الخبراء يرصدون تنامي الهجمات من كوريا الشمالية.

ولفتت المصادر في الشركة إلى أن أهداف الهاكرز غير واضحة، ويرجح أنهم يقومون بهجماتهم من أجل التدريب، علما بأن شركة الطاقة الإسرائيلية تتمتع بإحدى أفضل منظومات الحماية الإلكترونية في العالم.

وأشارت إلى المستوى المتقدم للبرمجيات الخبيثة التي يستخدمها الهاكرز من كوريا الشمالية.

وقد أعتبر الخبراء في الشركة أن لدى الهاكرز من كوريا الشمالية قدرات حقيقية لإلحاق الأضرار بالبنية التحتية للولايات المتحدة واليابان وغيرهما من الدول.

ويواجه الطيان الصهيوني العديد من الاختراقات الإلكترونية منها بطاقات الائتمان للإسرائيليين جرى جمعها فيما يبد من مواقع تجارية، والتي تعتبر من أسوأ حوادث القرصنة الإلكترونية في إسرائيل خلال العام 2012، واختراق أنظمة الطائرات الإسرائيلية من دون طيار في العام 2016، من قبل شاب فلسطيني.

قد يعجبك ايضا