المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين دليل البحث عن أصناف الدواء الرسمية عبر الهاتف المحمول

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم ضمن فعاليات اللقاء التشاوري الموسع لقيادات القطاع الصحي، النسخة التجريبية من دليل البحث عن الأصناف الرسمية المعتمدة لدى الهيئة العليا للأدوية عبر الهاتف المحمول. وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، في جلسة العمل الثالثة المنعقدة اليوم في اطار اللقاء التشاوري، أن […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم ضمن فعاليات اللقاء التشاوري الموسع لقيادات القطاع الصحي، النسخة التجريبية من دليل البحث عن الأصناف الرسمية المعتمدة لدى الهيئة العليا للأدوية عبر الهاتف المحمول.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، في جلسة العمل الثالثة المنعقدة اليوم في اطار اللقاء التشاوري، أن تدشين النسخة التجريبية من الدليل خطوة مهمة لتنظيم سوق الدواء والحد من تهريب الأدوية، وانجاز لأول مرة يتم تطبيقه في اليمن في مجال الصيدلة.

 

وأوضح المتوكل أن عملية تصحيح وضع الدواء يبدأ من الصيدليات وذلك بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية، مشيرا إلى أنه سيتم خلال اللقاء التشاوري وضع حلول فاعلة لتحسين أداء الصيدليات والوضع الدوائي في اليمن بصورة عامة.

وشدد الدكتور المتوكل على أهمية النهوض بالصناعة الدوائية الوطنية بما يضمن تحقيق الأمن الدوائي سيما في ظل استمرار العدوان والحصار .

وأشار إلى أنه سيتم تصنيف وتسجيل الأصناف الدوائية بالهيئة بهدف الحد من تهريب الأدوية التي تضر بالصحة والاقتصاد الوطني.

وحث وزير الصحة العامة والسكان مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات والمديريات، التركيز على المعايير التي سيخرج بها اللقاء بشأن دليل الصيدليات والأدوية بما يضمن الحد من العشوائية وضبط سوق الدواء.

 

من جانبه استعرض رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني آلية العمل بدليل البحث عن الأصناف الرسمية المعتمدة لدى الهيئة عبر الهاتف المحمول، بهدف تعزيز الرقابة المجتمعية وشركاء الهيئة في حماية الصحة العامة .

وأشار إلى أن الدليل سيسهم في تنظيم المهنة والحد من تهريب الأدوية وحماية الصحة العامة .. لافتا إلى دور الهيئة في تنظيم استيراد الأدوية.

واستعرض الدكتور المداني، توجه الهيئة في تحسين الوضع الدوائي خلال الفترة المقبلة .. مشيرا إلى أنه سيتم نشر الأصناف الرسمية الداخلة إلى البلاد في موقع الاستعلام بالهيئة وسيتم تعميم هذه الأصناف على مكاتب الصحة بالمحافظات.

قد يعجبك ايضا