المصدر الأول لاخبار اليمن

نظام آل خليفة يعدم اثنين من شباب البحرين

نظام آل خليفة يعدم اثنين من شباب البحرين

الخليج (وكالة الصحافة اليمنية)

قالت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة، اليوم السبت، أن نظام آل خليفة أقدم صباح اليوم على إعدام اثنين من الشبان المعتقلين بعد مصادقة ملك البحرين على قرار الإعدام.

وذكرت الجمعية في حسابها الرسمي عبر “تويتر”، إن “النظام البحريني يرتكب جريمة بشعة بإعدام مواطنين اثنين من ضحايا التعذيب بعد مصادقة ملك البحرين على قرار الإعدام”.

وفي وقت سابق قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن السلطات البحرينية تبدو مستعدة لتنفيذ حُكمَي الإعدام بحق علي العرب (25 عاما)، وأحمد الملالي (24 عاما)، وكلاهما مواطنان بحرينيان، اعتقلتهما قوات الأمن كلا على حدة في 9 فبراير/شباط 2017.

وأضافت المنظمة إن محاكم نظام البحرين أدانت الشابين بجرائم إرهابية وحكمت عليهما بالإعدام في 31 يناير/كانون الثاني 2018 في محاكمة جماعية شابتها مزاعم التعذيب وانتهاكات خطيرة للإجراءات القانونية الواجبة.

وقالت لما فقيه، مديرة قسم الشرق الأوسط بالإنابة في هيومن رايتس ووتش: “إذا كان الإعدامان وشيكَين بالفعل، سيكون الملك قد ارتكب ظلما كبيرا بتصديقه على أحكام الإعدام بحق الرجلين، رغم مزاعم التعذيب وغيرها من بواعث القلق بشأن الإجراءات القانونية الواجبة. ينبغي له تصحيح الخطأ عن طريق إلغاء حكمَي الإعدام فورا”.

وأيدت محكمة النقض حكم الإعدام بحق الرجلين في 6 مايو/أيار 2019. بموجب القانون البحريني، وبعد أن تؤكد محكمة النقض عقوبة الإعدام، يُرسَل القرار إلى الملك، الذي يتمتع بسلطة التصديق على الحكم، أو تخفيفه، أو منح العفو.

قد يعجبك ايضا