المصدر الأول لاخبار اليمن

إب.. “الفاو” تقيم دورة في مجال إدخال مضخات الطاقة الشمسية

إب//وكالة الصحافة اليمنية//
بدأت بمحافظة إب اليوم دورة تدريبية في مجال إدخال مضخات الطاقة الشمسية وتركيب وتشغيل شبكات الري الحديث، تنظمها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش.

تهدف الدورة على مدى أربعة أيام بالشراكة مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة إكساب 45 متدربا ومتدربة من محافظات إب وصعدة والحديدة، مهارات في مجال الإدارة المجتمعية للمياه باستخدام الطاقة الشمسية في المديريات المستهدفة.

 

وأشار مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص إلى أهمية الدورة تعزيز دور المجتمع في الحفاظ على المياه وتحديد الإحتياحات المائية للمحاصيل الزراعية.

وشدد على أهمية دور مجموعات وجمعيات مستخدمي المياه في جمع المعلومات والبيانات وتوثيقها وحصر الصعوبات التي تواجه المزارعين بالمناطق المستهدفة وإشراكهم في وضع الحلول اللازمة لها .

 

ونوه المهندس الرصاص بجهود منظمة الأغذية والزراعة التابعة “الفاو ” ودور برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش في مساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة لتطوير الزراعة ودعم المزارعين في المجالات المختلفة .

فيما إستعرض منسق مكتب منظمة الأغذية والزراعة “الفاو “بالمحافظة الدكتور نديم طالب، دور المنظمة في تعزيز الصمود وسبل العيش من خلال أنشطتها التي تستهدف تنمية القطاع الزراعي.

بدوره تطرق ممثل فرع هيئة مياه الريف المهندس عبدالكريم الصبري إلى معايير إختيار أنظمة الري الحديث والخطوات التنفيذية لتنفيذ شبكات الري وتركيب مضخات الطاقة الشمسية.

حضر إفتتاح الدورة نائب مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس محمد الزنن.

قد يعجبك ايضا