المصدر الأول لاخبار اليمن

أسر سرية من مسلحي التحالف في عسير (صور)

أسر سرية من مسلحي التحالف في عسير (صور)

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

ليست مجرد مزاعم كالتي يروج لها التحالف بقيادة السعودية والإمارات عبر وسائل إعلامه، بل وقائع، مثبتة بالصوت والصورة، وإن كانت الأخيرة صادمة لكثيرين، وتفوق تصورهم سقوط سرية بأكملها من مسلحي التحالف في عسير أسرى بأيدي الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

ذلك ما أكدته مشاهد فيديو وزعها الإعلام الحربي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء الثلاثاء، على وسائل الإعلام، تظهر عددا من أسرى مرتزقة الجيش السعودي الذين دفع بهم للزحف قبالة قطاع الداير في عسير، وسقطوا قتلى وجرحى، ومن نجا منهم وقعوا في الأسر.

 

المشاهد تضمنت لقاءات مع بعض الأسرى، كشفوا خلالها طريقة تجنيدهم والزج بهم للصفوف الامامية دون مبالاة بأرواحهم، ومدى الاهانات التي يتلقونها من الجيش السعودي.. وشكرهم “الجيش واللجان الشعبية على تعاملهم الطيب وأخلاقهم العالية” حسبما أكدوا في لقاءاتهم المسجلة.

 

وجاء نشر المشاهد عقب إعلان متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، مساء الثلاثاء، أن “مرتزقة الجيش السعودي نفذوا محاولة تقدم واسعة قبالة قطاع الدائر في عسير، تصدى لها الجيش اليمني واللجان الشعبية، وأوقعوا عشرات القتلى والجرحى منهم وأسروا أكثر من 40 مرتزقا”.

 

العميد يحيى سريع أوضح أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية استدراج ناجحة أثناء التصدي لزحف مرتزقة الجيش السعودي قبالة قطاع الدائر في عسير”. منوها بأنه “تم تكبيد العدو خسائر بشرية ومادية فادحة وتدمير عدد من المدرعات والآليات خلال عملية التصدي”.

 

ويأتي كسر محاولة الزحف وأسر هذه السرية بعد أقل من 24 ساعة على إطلاق صاروخية الجيش واللجان الشعبية صاروخا باليستيا من طراز “بدر_F” على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في منطقة الدائر بعسير، وايقاعه أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم بجانب انفجارات ضخمة في مخازن الأسلحة.

 

قد يعجبك ايضا