المصدر الأول لاخبار اليمن

لجين الهذلول ترفض صفقة سعودية لإطلاق سراحها من السجن

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

قالت شبكة ” سي ان ان” إن الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة لجين الهذلول والمعتقلة في سجن سعودي رفضت صفقة للإفراج عنها ومنحها الحرية مقابل إنكار أنها تعرضت للتعذيب وفقًا لما قالته عائلتها.
وكتب وليد الهذلول شقيق لجين على حسابه في “تويتر” إن لجين وافقت في البداية على توقيع وثيقة تنكر تعرضها للتعذيب، لكنها رفضت بعد أن طلب منها مسؤولو الأمن السعوديون الإدلاء ببيان على الكاميرا.

وكتب وليد: “عندما طلب منها أمن الدولة التوقيع على وثيقة إصدار الفيديو ، قامت على الفور بتمزيق المستند” وقالت أنهم يريدون التستر على سعود القحطاني الذي كان يُشرف على تعذيبها.
واتهم الناشطون القحطاني ، كبير المستشارين السابقين لولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، بالتورط في تعذيب المعتقلات.
لم تنجح محاولات سي إن إن للوصول إلى القحطاني عبر الحكومة السعودية ولم ترد السلطات السعودية على الفور على طلب سي إن إن للتعليق على مزاعم التعذيب.

تمت إزالة القحطاني من منصبه بعد تورطه في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في أكتوبر 2018.
من خلال سلسلة من التغريدات والمقابلات الإعلامية في الأشهر الأخيرة ، قام أخوة هذلول بتفصيل التعذيب الذي تعرضت له الناشط البارز في مجال حقوق المرأة.

وكتب وليد الهذلول في مقال نشر في شبكة سي إن إن في يناير / كانون الثاني: “عندما تحدثت لجين عن جلسات التعذيب لوالديَّ ، هزت يديها أخشى أن يظل الألم معها إلى الأبد”.

وكتب يقول: “أختي الصغيرة قالت إنها تعرضت للجلد والضرب والصعق بالكهرباء والمضايقة على أساس متكرر”. “قالت إنه في بعض الأحيان يكون هناك رجال ملثمين يستيقظون في منتصف الليل وهم يهتفون بتهديدات لا يمكن تصورها”.

قد يعجبك ايضا