المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة الإنقاذ تدين مجزرة التحالف بحق الأسرى في ذمار

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

دان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، اليوم مجزرة تحالف العدوان بحق الأسرى في محافظة ذمار والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

واستنكر ناطق الحكومة، في تصريح له اليوم، إصرار التحالف على أن المكان الذي تم استهدافه موقع عسكري، في حين أنه معلوم لدى الجميع أنه خاص بالأسرى.. مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار كذب وتضليل دول التحالف ووسائل إعلامها.

وأشار إلى أن مكان الأسرى معروف لدى دول التحالف واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية .. لافتاً إلى أن الأسرى الذين استهدفهم الطيران هم ضمن كشوفات تبادل الأسرى في إطار اتفاق السويد.

كما ندد ناطق الحكومة بإمعان التحالف في ارتكاب مجازر مروعة في المناسبات الدينية كما هي مجزرة اليوم التي نفذت فيما تحتفل الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد .

وأوضح أن استهداف طيران التحالف للأسرى يأتي في إطار الصراع الحاصل بين السعودية والإمارات من خلال استهداف كل منهما لمليشيات الأخرى.

ودعا الشامي، الحكومات وأحرار وشرفاء العالم إلى إدانة هذه الجريمة .. كما دعا المنظمات الدولية والإنسانية للنزول إلى موقع الجريمة والعمل على التحقيق فيها وكافة جرائم التحالف بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب خمس سنوات.

قد يعجبك ايضا