المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة تركية تؤكد حصولها على تسجيلات جديدة لحظة قتل الصحفي جمال خاشقجي

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع ” بي بي سي” نقلًا عن صحيفة تركية أن هناك تفاصيل جديدة عن تسجيل يفيد أنه التقط اللحظات الأخيرة من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.وتقول صحيفة صباح الموالية للحكومة إن النسخة مأخوذة من تسجيل مأخوذ من الداخل وحصلت عليه فيما بعد المخابرات التركية. يتضمن معلومات مثل الكلمات الأخيرة المزعومة للصحفي.

وكان خاشقجي قد شُوهد آخر مرة وهو يدخل القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 أكتوبر 2018 للحصول على الأوراق التي يحتاجها للزواج من خطيبته التركية، لتتضارب الحكومة السعودية حول مقتله فيما بعد ووجهت الاتهام لـ11 رجلًا زعموا أنهم وراء مقتله.
وتصدرت عناوين الصحيفة الأخبار من خلال إيرادها لتلك التفاصيل بنشر تقريرين جديدين حول مقتل الصحفي على أيدي مجموعة أسمها “فرقة الضرب” وفقًا للتسجيل المزعوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تسجيلا للطبيب الشرعي تحدث عن ضرورة قتل خاشقجي باعتباره “حيوانًا يجب التضحية به” قبل وصوله.
وأضافت: لقد طلبت تلك المجموعة من الصحفي جمال أن يعود إلى السعودية بأمر من الانتربول، إلا أنه رفض الامتثال لطلباتهم ، بما في ذلك إرسال الرسائل النصية إلى ابنه ، ثم تم تخديره ، وفقًا للصحيفة. وبحسب ما ورد أخبر قاتليه ، بكلماته الأخيرة ، بعدم إبقاء فمه مغلقًا بسبب الربو ، لكنه فقد وعيه.
وكشفت الصحيفة أن خاشقجي خُنق بحقيبة وضعت فوق رأسه وأن هناك أصوات شجار قبل أن يموت.

خُنق خاشقجي بحقيبة وضعت فوق رأسه ، وفق ما أوردته صحيفة صباح ، بأصوات شجار زُعِم من التسجيل.
الجدير بالذكر أنه وبعد مرور عام على مقتله لم يتم العثور على الجثة رغم الضغوط الدولية التي مورست على السعودية، في وقت سابق من هذا العام ، دعا خبير من الأمم المتحدة في عمليات القتل خارج نطاق القضاء إلى إجراء تحقيق مستقل ونزيه في وفاته.

قد يعجبك ايضا