المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يبارك “عملية توازن الردع الثانية” ضد “أرامكو” ويدين امريكا

الحوثي يبارك “عملية توازن الردع الثانية” ضد “أرامكو” ويدين امريكا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بارك عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، العملية الجوية المسيرة لسلاح الجو اليمني المسير على منشآت شركة ارامكو النفطية في السعودية، معلقا على اعتبار ترامب الهجوم “تهديدا للاقتصاد الامريكي” بأن الحرب على اليمن أمريكية وأن “الولايات المتحدة الأمريكية هي من ترفض وقف العدوان على اليمن”.

 

ونفذ سلاح الجو اليمني المسير فجر السبت عملية هجومية واسعة هي الثانية من نوعها على التوالي، سماها “عملية توازن الردع الثانية”، واستهدفت بعشر طائرات من طراز “قاصف K2” مصافي بقيق وخريص النفطيتين في العمق السعودي، ما أدى لاندلاع الحريق فيها وتوقف نصف صادرات السعودية النفطية لأول مرة منذ عقود.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل السبت: ” ‏بارك الله في الأبطال من أبناء القوات الجوية (الطائرات المسيرة)”. مردفا:” ما يجب على الجميع معرفته والتأكد منه أن من يرفض إيقاف العدوان على بلدنا هي ‎أمريكا التي تدير التحالف على الجمهوية اليمنية”.

 

الحوثي جدد اتهامه الإدارة الامريكية للرئيس دونالد ترامب بإدارة حرب التحالف السعودي الاماراتي على اليمن والتي أعلن بدء شنها من واشنطن سفير السعودية لدى امريكا في 26 مارس 2015 عادل الجبير . وقال : إن أمريكا “تواجه كل الداعين للسلام بما فيهم الكونغرس، وهو ما يعنيه الجبير والمالكي بقولهما أن الحرب مفروضة عليهم”.

 

وسارعت الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة البريطانية ودول موالية للسعودية إلى إدانة العملية الهجومية العسكرية، التي أكد بيان القوات المسلحة اليمنية أنها “تأتي في اطار حق اليمن المشروع والطبيعي في الرد على جرائمِ العدوانِ وحصارهِ المستمرِ على بلدِنا منذ خمسِ سنوات”. متوعدا النظام السعودي بـ “عمليات قادمة ستتوسع أكثر فأكثر وستكون أشدَ إيلاماً مما مضى طالما استمر في عدوانهِ وحصارِه”.

قد يعجبك ايضا