المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق “الإنقاذ” يتحدث عن خيار وحيد أمام التحالف

ناطق “الإنقاذ” يتحدث عن خيار وحيد أمام التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

علق وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني وناطقها ضيف الله الشامي على عملية “نصر من الله” في محور نجران التي كشف عنها متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ووعد بنشر تفاصيلها وبث مشاهد توثقها في مؤتمر صحافي اليوم؛ بأنها تحصر الخيارات المتاحة أمام التحالف في “خيار وحيد” متاح.

 

وقال الشامي في تغريدة له على منصة “تويتر” مساء السبت: “عملية نصر من الله انطلقت قبل عدة أسابيع من إعلان مبادرة الرئيس المشاط وتم فيها تحرير مئات الكيلومترات من الأراضي اليمنية وأسر الآلاف من الغزاة والمحتلين والخونة والعملاء”.

 

الشامي تابع في تغريدته متحدثا عن انعكاسات العملية العسكرية على خيارات التحالف بقيادة السعودية والإمارات، قائلا: إن هذه العملية “تمثل رسالة للعدو بأن الخيار الوحيد والفرصة السانحة له تأتي في تعامله الإيجابي مع هذه المبادرة”.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية “سقوط 3 ألوية للتحالف بكامل عتداها ومعظم أفرادها وقادتها، وأسر آلاف من قوات التحالف ومصرع وإصابة المئات، واغتنام كميات أسلحة كبيرة تضم مئات الآليات والمدرعات في عملية نصر من الله بمحور نجران”.

 

المتحدث العميد يحيى سريع، أوضح أن “العملية العسكرية الواسعة والنوعية في محور نجران تعد أكبر عملية استدراج لقوات العدو منذ بدء العدوان على بلادنا استمرت أشهرا عدة، .. ولازالت مراحلها متواصلة،.. بمشاركة مختلف الوحدات المتخصصة في القوات اليمنية”.

 

وقال : إن قوات الجيش واللجان “بعد 72 ساعة من انطلاق العملية أطبقت الحصار على 3 آلوية من الخونة والمخدوعين مع فصيل من قوات الجيش السعودي وتم تدميرها وكسرها وأسرها بالكامل، وتحرير مئات الكيلومترات طولا وعرضا ضمن مسرح العمليات”.

 

ووعد العميد سريع بأن “يكشف عصر اليوم الأحد في مؤتمر صحافي، تفاصيل أخرى هامة عن عملية نصر من الله العسكرية والنوعية، مع مشاهد لاغتنام مئات المدرعات والآليات، ومشاهد لآلاف الأسرى والقتلى بينهم قادة وضباط وجنود سعوديون”.

قد يعجبك ايضا