المصدر الأول لاخبار اليمن

اختراق سعودي لوزارة الداخلية الكويتية

 

وكالة الصحافة اليمنية//

تعرضت الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية للاختراق على يد الجيش الإلكتروني السعودي “قرصان إنترنت” أطلق على نفسه”أبوطريخم- مشعل العنزي”.

وذكرت صحيفة “الراي” الكويتية نقلًا عن مصادر مطلعة أن الهاكر سعودي الجنسية، قد أعطى مؤشرات مسبقة بأنه قد يخترق الموقع الإلكتروني للوزارة، ورغم وجود هذه المؤشرات والتأكيدات المستمرة بوجوب تحصين الموقع والتحذير من محاولات اختراقه، إلّا أن قطاع شؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت بقيادة الوكيل المساعد مشعل الجابر العبدالله الصباح لم يتمكن من الرصد في الوقت المناسب، وكادت نتائج الاختراق تكون أسوأ وتتجاوز الصفحة الرئيسية.

وعن عملية الاختراق، قالت المصادر لـ “الراي” إن “الهاكر دخل الموقع كمستخدم عادي، ومن ثم أرفق رابطًا يحوي ملايين الفيروسات وفتح الصفحة المخصصة بالإعلان للموقع وتحكم بها، ناشرًا اسمه وعارضًا فيديوهات “رقص وغناء” في الصفحة فقط، من دون أن يتمكن من الانتقال إلى صفحات أخرى، وبعد محاولات مستمرة من الفنيين تم طرده من الصفحة وإغلاق المنافذ التي ولج منها رغم محاولاته المستمرة للعودة.

وأوضح بيان صادرعن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية أن “الصفحة الإلكترونية للوزارة عادت إلى العمل في وضع التشغيل الاعتيادي، بعد إحباط محاولة اختراق لها من قبل أحد الهاكرز.

قد يعجبك ايضا