المصدر الأول لاخبار اليمن

إعدام جريح ومسعفه داخل مستشفى الثورة في تعز (صور)

إعدام جريح ومسعفه داخل مستشفى الثورة في تعز (صور)

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

اقتحمت مليشيا تجمع الإصلاح (الإخوان) المدعومى من التحالف، مستشفى الثورة العام في مدينة تعز، وأعدمت أحد جرحى اشتباكات اندلعت الجمعة بين مليشيات فصائل التحالف، ومرافقه المدني وأصابت أحد الممرضين، في مشهد أضحى اعتياديا في مدينة تعز.

 

مصادر محلية متطابقة في تعز، أكدت لوكالة الصحافة اليمنية، أن “مسلحين ينتسبون إلى قوات هادي التي يهمين عليها تجمع الإصلاح، اقتحموا هيئة مستشفى الثورة العام في مدينة تعز وأعدمت أحد جرحى اشتباكات اندلعت في حي السواني ومسعفه المرافق له”.

 

المصادر أفادت أن “مسلحي تجمع الإصلاح لحقوا الجريح حلمي سيف عبد العزيز الشرعبي عقب اسعافه إلى مستشفى الثورة واقتحمت قسم الطوارئ واعدمته رميا بالرصاص ومرافقه الذي أسعفه لتندلع اشتباكات داخل المستشفى أسفرت عن إصابة أحد الممرضين”.

 

وأوضحت المصادر أن “مسلحي التحالف من تجمع الإصلاح اقتحمت المستشفى للتأكد من تصفية الجريح، وأطلقت النار بكثافة عليه وهو يتلقى الاسعافات في قسم طوارئ الجراحة، وقتلت مرافقه وأصابت أحد فنيي جراحة الطوارئ، وسط حالة من الرعب والذهول”.

 

المصادر المحلية المتعددة اتفقت أيضا في الإشارة إلى أن “اقتحام المستشفى تم رغم تواجد حراسة الشرطة العسكرية في بوابة المستشفى، وجنود من اللواء 170 دفاع جوي”. مرجعة عدم تصديهم للمسلحين إلى “أن المقتحمين والحراسة ينتمون جميعهم لتجمع الإصلاح”.

 

الاقتحام المسلح للمستشفى ليس الأول، وسبقه اقتحام مماثل نفذه أيضا مسلحو تجمع الإصلاح لقسم الطوارئ الباطني  “واعتدوا على الدكتور المناوب وفروا دون أن يتم ضبطهم من السلطة الأمنية والعسكرية رغم أنهم معروفون” حسب تأكيد كادر المستشفى.

 

وتعرضت هيئة مستشفى الثورة في تعز، لاقتحامات عدة، أشهرها اقتحام مسلحي تجمع الإصلاح في رمضان (مايو) الماضي مكتب رئيس الهيئة الدكتور أحمد انعم، والاعتداء عليه وطرده من مكتبه، قبل تكليف بديل عنه عبر المحافظ المعين من هادي نبيل شمسان.

 

وتشكو مدينة تعز، انفلاتا أمنيا وفوضى ترجعها الأحزاب السياسية في المدينة إلى “ملشنة تجمع الإصلاح السلطة وأجهزة الأمن والمعسكرات، وممارستها اعمال القمع والاعتقال والاغتيال لمعارضيهم، علاوة على تسهيل جرائم السطو والنهب والبسط على المرافق العامة والخاصة”.

 

قد يعجبك ايضا