المصدر الأول لاخبار اليمن

جزائية صنعاء تبلغ 308 متهمين بالخيانة حضور محاكمتهم

جزائية صنعاء تبلغ 308 متهمين بالخيانة حضور  محاكمتهم

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أقرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في العاصمة، تكليف النيابة بإعلان 308 متهمين في قضايا المساس بأمن الدولة والاشتراك في العدوان علي اليمن بحضور جلسات محاكمتهم.

 

وكلفت المحكمة في جلساتها المتواصلة النيابة بإعلان المتهمين عبر الجهات المختصة للحضور إلى المحكمة لسماع دعوى النيابة العامة ضدهم، وإجراء الحجز التحفظي على أموالهم.

 

الإعلان نشرته المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة، الأربعاء، في صحيفة “الثورة” لعدد 308 متهمين تضمن اسماءهم من كبار الموالين لتحالف الحرب السعودي الإماراتي بما فيهم حكومة هادي.

 

وتنظر المحكمة الجزائية في 8 ملفات مرفوعة من النيابة العامة، تضمنت اتهامات لعدد 308 متهمين من كبار القيادات الموالية للتحالف السعودي بجرائم الخيانة وأمن الدولة والاشتراك في العدوان على اليمن.

 

الإعلان القضائي، أبلغ المتهمين أن “عليهم الحضور إلى المحكمة لسماع الدعوى الجزائية المرفوعة ضدهم من النيابة الجزائية المتخصصة، وذلك خلال شهر من تاريخه 23 أكتوبر 2019”.

 

ووفقا للإجراءات القانونية فإن الإعلان أشعر المتهمين بأنه في حال لم يحضروا “ستتم محاكمتهم وفقا لنص المادة (285) وما بعدها من قانون الإجراءات الجزائية باعتبارهم فارين من وجه العدالة”.

قد يعجبك ايضا