المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتجاجات في لبنان تتواصل لليوم الثامن على التوالي

الاحتجاجات في لبنان تتواصل لليوم الثامن على التوالي

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

 يواصل اللبنانيون لليوم الثامن على التوالي مظاهراتهم واعتصاماتهم للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومكافحة الفساد.

وتوافد المتظاهرون إلى وسط بيروت منذ صباح اليوم واحتشدوا في عدد من الساحات، كما واصل المتظاهرون اعتصامهم أمام مصرف لبنان في بيروت وطالبوا باستقالة رياض سلامة.

وقام بعض المحتجين بقطع الطرق الفرعية والرئيسية وطريق مطار بيروت الدولي والأنفاق المؤدية إلى العاصمة بيروت وقطعت الطريق بين بيروت والجنوب في حين تسعى القوى الأمنية والجيش اللبناني إلى فتح هذه الطرقات.

وتوافد المحتجون إلى ساحة دوار ايليا في مدينة صيدا الجنوبية، حيث الاعتصام المركزي المفتوح، من صيدا ومختلف قرى وبلدات صيدا وجوارها حاملين الاعلام اللبنانية.

كما نفذت وقفة احتجاجية في زحلة أمام السراي بالبقاع اللبناني، في ظل حضور كثيف لعناصر الأجهزة الأمنية، كما تواصلت التجمعات في طرابلس.

وأدت الاعتصامات وإغلاق الطرق في العديد من المناطق إلى تعطيل الدراسة وتوقف المصارف والكثير من المؤسسات الخاصة وشل الحركة ولا سيما في صيدا وصور والنبطية وطرابلس في الشمال والبقاع وعكار، وطالبت القطاعات الصحية والنفطية والنقل العام بتسهيل التنقل.

 وبعد ساعات تدخل الجيش بقوات معززة لفتح الطرقات في صيدا، ونهر الكلب وجل الديب والذوق أمام المواطنين والسيارات العالقة.

وأعاد الجيش اللبناني فتح الطريق الرئيسية في طرابلس، حيث قامت دورية بالتفاوض مع المعتصمين عند اوتوستراد البالما، وتم فتح الطريق أمام حركة السير.

وأعادت القوى الأمنية فتح طريق طرابلس عكار وبات سالكا أمام السيارات، وتمكن الجيش من فتح أوتوستراد زغرتا- طرابلس بعد قطعه صباحاً.

في الجنوب باتت الطرقات مفتوحة بالكامل على الخط الاوتوستراد الدولي والطريق الساحلي بعدما عمل الجيش على فتحها من دون أي احتكاك مع المتظاهرين.

وكان اللبنانيون بدأوا الخميس الماضي اعتصاماتهم واحتجاجاتهم على الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد وقرارات مجلس الوزراء اللبناني فرض رسوم جديدة ومنها رسوم على الاتصالات

قد يعجبك ايضا