المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير العدل: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الروح الإيمانية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من معان ودلالات روحانية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأوضح وزير العدل خلال تدشينه اليوم فعاليات وزارة العدل للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أن إحياء هذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

وقال ” ذكرى المولد النبوي الشريف محطة هامة لتعزيز الروح الإيمانية فبذكره صلى الله عليه وآله وسلم تستقر النفوس وتمتلئ حبا وتعظيما لله ورسوله”.

وأشار إلى أن تعظيم هذه المناسبة تمثل رسائل للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني أمام قوى العدوان وهيمنتها.. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لإنجاح هذه المناسبة من خلال الحضور الواسع في الفعاليات التي ستنظم بهذه المناسبة العظيمة.

من جانبه استعرض نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي محطات من السيرة النبوية الشريفة .. مؤكدا ضرورة الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم بإحياء سنته ومنهجه في الحياة.

ولفت إلى أن الاحتفالات التي ستقام لأحياء هذه المناسبة يعكس مدى ارتباط اليمنيين برسول الله، وإتباعهم لنهجه والتأكيد على استمرار الصمود والثبات في وجه العدوان.

فيما تطرق وكيل الوزارة  لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ووكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني إلى أهمية إحياء سيرة النبي العطرة والاقتداء بما تحلى به من أخلاق.

وأكدا على أهمية الإعداد والترتيب الجيدين للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في قلوب ووجدان اليمنيين، ولفتا إلى أهمية الدور المجتمعي في التفاعل مع فعاليات المولد النبوي الشريف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com