المصدر الأول لاخبار اليمن

اندبندنت: الناشطة البحرينية نجاح يوسف فكرت بالانتحار بعد اغتصابها وسوء معاملتها في السجن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت ناشطة بحرينية سجنت بعد انتقادها لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا وان في البلاد إنها تفكر في الانتحار بعد تعرضها للاغتصاب وسوء المعاملة على أيدي سلطات الدولة. وسجنت نجاح يوسف في إبريل 2017 بعد إدانتها لبطولة البحرين الكبرى وانتهاكات حقوق الانسان في الدولة الخليجية الثرية وكان انتقادها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
وأضافت نجاح البالغة من العمر 42 عامًا ووالدة لأربعة أبناء بعد اطلاق سراحها والعفو عنها أنها لا تزال تعيش بخوف من إجبارها للعودة إلى السجن مرة أخرى.

وقالت لصحيفة الاندبندنت في أول مقابلة لها منذ مغادرتها السجن: “لا يجب أن تتسابق الفورمولا واحد في بلد عندما تحدث انتهاكات”. “كنت قلقة بشأن هذا واعتداء الحكومة على حرية التعبير ومعاملتها للمتظاهرين والمواطنين بسوء.

وسردت السيدة يوسف ما حصل بالقول: لقد تم استدعائي إلى مركز الشرطة مع ابنها البالغ من العمر 14 عامًا وأجبرها أحد أفراد المخابرات البحرينية على فتح هاتفها المحمول قبل استجوابها بشأن تورطها في السياسة، لقد أرادوني أن أعمل لصالحهم لكني رفضت فهددوني بالاغتصاب بعد أن ضربوني.
وأردفت: اثناء استجوابي في الشرطة تعرضت للاغتصاب، تم تدمير كرامتي وفكرت في قتل نفسي بالقفز من النافذة لكي أنهي معاناتي لقد صدمت من أن الشخص الذي كان رئيس قسم الشرطة حيث تعرضت للاعتداء الجنسي والتعذيب هو المستفيد من برنامج دافعي الضرائب البريطانيين. “

وقالت السيدة يوسف إن زميلتها في السجن ، وهي أيضاً سجينة سياسية ، هاجر منصور ، اضطرت إلى الذهاب إلى المستشفى بعد تعرضها لاعتداء من حراس السجن في سبتمبر الماضي وتركها مصابة بكدمات في جميع أنحاء جسدها.

وأضافت: “لقد شعرنا بالضعف الشديد لأننا قد نتعرض للهجوم في أي وقت في السجن بعد ذلك ولن تكون هناك عواقب على أفعالهم. لم يُسمح لي برؤية عائلتي إلا مرة واحدة اعتبارًا من سبتمبر 2018 حتى تم إطلاق سراحي في الصيف. “

لقد تم إلغاء سباق البحرين الكبير مرة أخرى في عام 2011 بسبب الاحتجاجات واسعة النطاق على انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد .

سيد أحمد الوادعي مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية قال: إن قضاء أكثر من عامين في السجن أمر تعسفي، فقد واجهت نجاح يوسف إهانة أكبر تتعلق بطردها من وظيفتها ولم تتلق أي تعويض وليس هناك ما يشير إلى أن البحرين تعتزم محاسبة المعتدين عليها.

قد يعجبك ايضا