المصدر الأول لاخبار اليمن

فعاليات تثقيفية وتوعوية للحد من سرطان الثدي وعنق الرحم في ذمار

// خاص ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت إدارة شؤون المرأة في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار، بالتعاون مع صندوق مكافحة السرطان، اليوم الاثنين ورشة عمل حول التوعية بمخاطر سرطان الثدي وعنق الرحم، والحد من انتشاره بين النساء في المحافظة.

 

في فعالية التدشين، شدد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد الحجي، على أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي لدى النساء والتعرف عليه، خلال المرحلة الراهنة، ونشر التوعية من قبل العاملات الصحيات في مختلف المرافق الصحية.

 

ودعا الحجي إلى تكثيف حملات التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية بمخاطر سرطان الثدي، مع استمرار العدوان والحصار المفروض على اليمن، قبل حدوث مضاعفات تستدعي العلاج في الخارج.

 

من جهة أخرى، أوضحت مديرة إدارة شؤون المرأة في مكتب الصحة بالمحافظة  الدكتورة ملوك المرامي، أن حملة التوعية خلال الفترة 20ـ 30 أكتوبر الجاري، تهدف إلى نشر الثقافة والوعي الصحي، للحد من انتشار سرطان الثدي وعنق الرحم بين النساء، مبينة أن العاملات الصحيات يسهمن بدور توعوي كبير وواسع، للتعريف بالمرض ومخاطرة وكيفية مواجهة المرض عن طريق الكشف المبكر.

 

ولفتت المرامي إلى أن إدارة المرأة ستنفذ فعاليات توعوية وتثقيفية ميدانية بمخاطر سرطان الثدي وعنق الرحم، في مختلف كليات جامعة ذمار، ومدارس البنات الثانوية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا