المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين حملة التوعية المجتمعية الخاصة ببطاقة البيان للمنتجات الغذائية بإب

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت اليوم بمحافظة إب حملة التوعية المجتمعية الخاصة ببطاقة البيان للمنتجات الغذائية والكيميائية ، والتي ينظمها فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالمحافظة تحت شعار(قراءة بطاقة البيان .. حماية وأمان ).

 وتهدف الحملة التي تستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي ، الى نشر الوعي وتعزيز ثقافة التقييس والجودة لدى طلاب وطالبات المدارس والجامعات بمدينة إب .

وفي فعالية التدشين التي أقيمت بمجمع السعيد التربوي بمديرية الظهار ، أشاد وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى، بالجهود التي يبذلها فرع هيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة لتعزيز الثقافة المجتمعية ، وحماية المستهلك، وتطبيق المعايير واﻹشتراطات الصحية على المنتجات المحلية والمستوردة.

ودعا المواطنين الى التعاون مع منفذي الحملة بما يسهم في إنجاحها وبلوغ اﻷهداف المنشودة .

من جانبها أشارت مديرة فرع هيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة ريا العنسي، الى أهمية الحملة في التعريف بمهام وأنشطة الهيئة تجاه المجتمع .

ولفتت الى أن الحملة تركز على البيانات الإيضاحية الواجب توافرها في المنتج ، وكيفية  فحصها والتعامل معها ، من خلال المحاضرات والملصقات والبروشورات التي يتم توزيعها على المستهدفين في المؤسسات التعليمية .

فيما تطرق مدير إدارة الجودة رشيد الجماعي ، الى الجهود المبذولة للرقابة والتفتيش على المنشآت والمصانع المحلية الخاصة بالمنتجات الغذائية والصناعية للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة والتحسين المستمر لجودتها. باﻹضافة الى القيام بأعمال التفتيش على المنتجات المحلية والمستوردة لضمان مطابقتها للمواصفات واللوائح والقواعد الفنية ، وسحب عينات منها لفحصها مخبريا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com