المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: مساندة حكومية لهيئة الكتاب

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم الخميس للهيئة العامة للكتاب، على أوضاع الهيئة وأدوارها المهمة في نشر الثقافة وعملية التنوير والتوثيق الأدبي والمعرفي.

وزار رئيس الوزراء ومعه مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع، المكتبة التابعة للهيئة وما تتضمنه من كتب متنوعة وثرية وإصدارات أدبية ومعرفية وإعلامية تلبي مختلف الرغبات التثقيفية للباحثين عن المعرفة والمعلومات بما في ذلك من يعدون رسائل الماجستير والدكتوراة.

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره للقائمين على هذا الصرح التنويري الهام من وزير الثقافة وقيادة الهيئة وجميع العاملين فيها .. منوها بما تضمه هذه المكتبة من عناوين مهمه وكتب ذات أهمية علمية وأدبية وتاريخية كبيرة.

وأشار إلى أن تلك العناوين والكتب من المصادر المهمة للدارسين والباحثين والساعين لإنارة عقولهم وتزويدها بالمفيد والنافع لهم ولمجتمعهم .. لافتا إلى أن هيئة الكتاب من المؤسسات الهامة التي ينبغي أن تحظى باهتمام وعناية الدولة بمختلف مؤسساتها الرسمية والخاصة.

وأكد الدكتور بن حبتور أن الحكومة ستعمل على إسناد الهيئة وتعزيز مكانتها كمصدر إشعاع ثقافي وتنويري لا يمكن الاستغناء عنه حتى في ظل الانترنت والكتب الالكترونية.

وعبر عن تمنياته للهيئة والعاملين فيها دوام التوفيق في مهامهم والثبات والصمود في وجه التحديات الماثلة أمامهم بفعل الظرف الاستثنائي الراهن الذي يمر به الوطن.

قد يعجبك ايضا