المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق شركة النفط: التماهي الأممي سبب رئيسي في استمرار إحتجاز السفن النفطية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد  الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان التماهي الاممي سبباً  رئيسياً  في استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو شركة النفط اليمنية و النقابات والهيئات التابعة لها عقب صلاة الجمعة ال32 امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء بحضور المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الاستاذ ياسر الواحدي وعدد من قيادات الشركة وجمع غفير من المواطنين .

وأوضح  الشباطي ان  تحالف العدوان  أفرج عن  عدد من سفن المشتقات النفطية التي تحمل على متنها 19 الف طن من مادة البنزين وسبعة وسبعون الف طن من مادة الديزل  ومازال  يحتجز خمس سفن نفطية تحمل على متنها ثمانية وثمانون الف طن من مادة البنزين وسبعة وخمسون الف طن من مادة الديزل .

وأدان الشباطي الموقف  الاممي المتماهي مع دول تحالف العدوان  داعيا”  الامم المتحدة للقيام بمسئولياتها والضغط على دول تحالف العدوان ومرتزقته لإطلاق السفن النفطية وضمان عدم احتجازها مستقبلا” .

بدوره قال رئيس اللجنة الاشرافية لمخيم الاعتصام محمد الاشرم انه  يجب على الامم المتحدة ان تصحى من غيبوبة التجاهل والتغاضي ازاء ما يقوم به تحالف العدوان ومرتزقته في عرض البحر من احتجاز سفن النفط والغذاء .

وأوضح الاشرم  ان الشعب اليمني  والمجتمع الدولي يراقب ويرصد تحركات الامم المتحدة  ويرصد مواقفها التي خيبت آمال الشعب اليمني  ولم تلبي طموحاته .

واكد الاشرم استمرار المعتصمين في  اعتصامهم  المفتوح امام مكتب الامم المتحدة حتى يتم تلبية كافة شروطهم المحقة والمشروعة .

فيما طالب البيان الصادر عن الوقفة الامم المتحدة بتحمل مسئولياتها وواجباتها الانسانية تجاه الشعب اليمني وتحييد الاقتصاد واطلاق سفن النفط والغذاء والسماح لها بالوصول ميناء الحديدة .

وجدد البيان مطالبته للأمم المتحدة فتح مطار صنعاء الدولي امام الرحلات الجوية  ورفع  الحضر عن ميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا