المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة تنمية انتاج الحبوب تختتم فعاليات دورتها التدريبية “تكوين وتنظيم مجموعات انتاج الحبوب” بمشاركة 20 متدرب

اختتمت المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب، اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية (تكوين وتنظيم المجموعات المنتجة للحبوب)، بمشاركة 20 متدرباً من المهندسين والاستشاريين الزراعيين من مختلف التخصصات ذات العلاقة.

وأكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب، المهندس/ أحمد خالد الخالد، في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية،الى ان الدورة  التي استمرت اربعة ايام هدفت الى تأهيل مهندسين زراعيين لتنفيذ مرحلة تنظيم المجموعات وتكوين مجموعات تنمية انتاج الحبوب، والتي ستنطلق بتنفيذها المؤسسة خلال الفترة القادمة.

وأضاف: الى أن مشروع تنظيم وتأهيل مجموعات إنتاج الحبوب يهدف الى تطوير نظم محلية تعاونية بشكل مجموعات لتعزيز إنتاجية الحبوب وصولا الي تنمية إنتاجيه مستدامة، للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي، الى جانب تشجيع المزارعين على تنظيم أنفسهم في مجموعات لتنمية إنتاج الحبوب.

وقال الخالد: ان مشروع تنظيم وتأهيل مجموعات انتاج الحبوب يهدف إلى تكوين مابين 150-200 مجموعة في كلا من (صعدة، عمران ، صنعاء، الجوف، ذمار، اب، الحديدة، المحويت، حجة)، وتعزيز وبناء القدرات التنظيمية والفنية لهذه المجموعات، وإعداد مقترحات المشاريع الخاصة بالمجموعات

ومتابعة وتقييم أعمالها.

مشيراً إلى ان تنفيذ المشروع  سيكون على مرحلتين، المرحلة الأولى ستشمل الجوف – الحديدة، فيما تشمل المرحلة الثانية المرتفعات الشمالية والوسطى.

متمنياً ان تكون الدورة قد حققت هدفها في اعداد المتدربين على النزول الميداني لتكوين المجموعات وبدء العمل والانتقال الى الواقع العملي التطبيقي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com