المصدر الأول لاخبار اليمن

الجزيرة تنفي تلقيها توجيهات من أمير قطر بالتعقل تجاه السعودية والإمارات

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

نفت قناة الجزيرة القطرية اليوم الأحد تلقيها توجيهات من أمير قطر بالتعقل تجاه الحملة التي تشنها القناة ضد السعودية والإمارات.

وقال مذيع الجزيرة “جمال ريان” في رده على الدكتور عبد الخالق عبدالله، عبر تغريده في موقع “تويتر”: “معلوماتك غير صحيحة يا دكتور، الجزيرة منضبطة مهنيا، لا تتلقى تعليمات من خارجها، كما وأنها تخشى الله من قبل ومن بعد.

وكان لأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، فجر يوم أمس السبت مفاجأة من العيار الثقيل، بشان قناة “الجزيرة”، والمصالحة بين قطر والسعودية.

وأكد المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، في تغريدة له عبر موقع “تويتر”، أبشركم أن تعليمات أميرية سامية وصارمة وصلت إلى الجزيرة لتكون قناة عاقلة منضبطة تخشى الله فيما تقول”، بحسب وصفه.

وأضاف عبدالخالق من الآن وحتى انعقاد قمة التعاون في الرياض، أتمنى على الجميع في منصات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي أن يتحلى بالمسؤولية وبروح الأخوة الخليجية ويمتنع عن تعكير أجواء المصالحة الخليجية القادمة”.

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثان، قال خلال كلمته في منتدى “حوار المتوسط” في العاصمة الإيطالية روما يوم الجمعة الماضي، إن محادثات جرت مع السعودية، في إطار حل الأزمة الخليجية المندلعة منذ منتصف عام 2017، معربا عن أمله في تحقيق نتائج إيجابية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر في 5 يونيو من العام 2017 وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

قد يعجبك ايضا