المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية الايرانية : كلمة مستشار الأمن القومي الامريكي تناقض تعهدات واشنطن

ردّ اليوم الأحد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” على مزاعم مستشار الأمن القومي الأمريكي “هربرت مكماستر” العدائية لايران خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، بالقول: إن كلمته “مدانة وتُناقض التعهدات الأمريكية في الاتفاق النووي وهي استمرار لسياسات الإيران فوبيا الفاشلة”.

ويوم أمس السبت اتهم مكماستر إيران بأنها “تبني وتسلح شبكة قوية على نحو متزايد من الوكلاء في دول مثل سوريا واليمن والعراق”، وأنه يمكن لهؤلاء الوكلاء أن ينقلبوا على حكومات تلك الدول، بحسب زعمه.

كلام مكماستر جاء أمام مؤتمر ميونيخ للأمن الذي ينعقد سنوياً في ألمانيا، حيث أشار إلى أنّ “ما يثير القلق بشكل خاص هي شبكة الوكلاء هذه التي تكتسب المزيد والمزيد من القدرة فيما تزرع إيران المزيد والمزيد… من الأسلحة المدمرة في هذه الشبكات”. وتابع تصريحاته العدائية لايران قائلا: “ومن ثم حان الوقت الآن في اعتقادي للتصرف ضد إيران”.

من جانبه قال قاسمي: إن هذا  الأسلوب الأمريكي دليل فشل واشنطن في تحقيق أهدافها غير المنطقية المناقضة للتعهدات الدولية للحيلولة دون استفادة إيران من مزايا الاتفاق النووي والتعاون مع مختلف البلدان.

وشدد قاسمي على الهزائم المتكررة للإدارة الامريكية في مختلف المجالات الدولية خاصة الأشهر الأخيرة “اضطرتهم لعرض عدم التزامهم بالعهود والكشف عن نواياهم العدائية وعدم القيام بتعهداتهم”.

وكان قد كرر مكماستر اتهامات الإدارة الأمريكية لسوريا باستخدام الأسلحة الكيماوية، وذكر أنّ “روايات الناس تشير إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية على الرغم من نفي ذلك”، مضيفاً أنه الوقت حان كي يحاسب المجتمع الدولي الحكومة السورية، بحسب قوله.

وكان قد اتهم مستشار الأمن القومي الأمريكي “هربرت مكماستر” إيران بتسليح شبكة قوية على نحو متزايد من الوكلاء في دول مثل سوريا واليمن والعراق، في أحدث هجوم من قبل مسؤول أمريكي لطهران يكشف عن استمرار سياسة واشنطن الفاشلة والعدائية بالـ “إيران فوبيا”.

وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com