المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يوجه الحكومة باتخاذ موقف من منتجات الإمارات

الحوثي يوجه الحكومة باتخاذ موقف من منتجات الإمارات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

وصف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الحملة التي راجت عن المنتجات الإماراتية، بأن “منشأها السعودية” ضمن “خلافتها المتصاعدة” مع الإمارات. لكنه في الوقت نفسه وجه حكومة الإنقاذ الوطني باتخاذ موقف من الحملة والتحقق من صحتها وتوفير تدابير لحماية اليمنيين منها.

 

وأكد محمد الحوثي أن “‏الحملة التي راجت عن المنتجات الإماراتية سواء كانت تقليد أو منشأ”، تستدعي محليا التحقق منها وفحص المنتجات، وقال في تغريدة على منصة تويتر، ليل الخميس: “حتى وإن ينظر لحملة المنتجات التي منشؤها من السعودية بأنها ضمن الخلافات المتصاعدة بين السعودية والإمارات”.

 

مضيفا: “إلا أن ذلك لا يمنع الحكومة بأجهزتها من التأكد وعدم غض الطرف عن هذا الموضوع كونه يمس مواطنين شعب الجمهورية اليمنية التي عملت الإمارات مع تحالف العدوان الأمريكي السعودي على إبادته”. في إشارة إلى مجازر استهداف طيران التحالف المدنيين اليمنيين الابرياء واحكام التحالف حصاره اليمن.

 

ووجه عضو المجلس السياسي حكومة الإنقاذ بإجراءات عملية، وقال: “ندعو الحكومة إلى إتخاذ إجراءات تشمل الفحص ودعوة المستوردين وتنبيههم على عدم إستيراد أي مواد ثبت عدم جودتها، وإنزال حملات لسحب أي منتج مخالف للمواصفات وإلزام الموردين باسترجاعه من تجار التجزئة ووضع تدابير الحماية للمواطنين”.

 

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام سعودية ضجت بمنشورات وأخبار تتحدث عن فساد المنتجات الإماراتية وافتقادها مواصفات الجودة، ورعاية الامارات لمعامل تقليد منتجات وسلع في منطقة “جبل علي” لا تلتزم ادنى مواصفات الجودة، قدر سعيها لتحقيق أكبر قدر من الأرباح على حساب غش المستهلكين.

 

وجاءت هذه الحملة عقب إعلان هيئة المواصفات في السعودية عن اثبات الفحوصات تضمن “منتج دوائي اماراتي بكتريا تجعله غير صالح للاستهلاك الادمي”، وهو الإعلان الذي لم تجد الامارات بدا من الاقرار بصحته، وإعلان “ثبوت وجود خلل في مواصفاته” وأنها “ستعمل على سحبه من الأسواق وتلافي تكرار حدوث مثل هذا” الاختلال.

قد يعجبك ايضا