المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال بالحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال دون سن الخامسة التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان في كافة مديريات المحافظة بدعم من منظمة اليونيسيف.

وخلال التدشين أشاد القائم باعمال المحافظ بجهود مكتب الصحة في تجهيز وإعداد كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة من كوادر صحية وفنية ووسائل نقل وغيرها من الترتيبات التي ستساهم في تحقيق أهداف الحملة ونجاحها.

واكد قحيم ان الدور الذي يقوم به القائمون على قطاع الصحة، وخصوصاً جانب التحصين يمثل أولوية هامة كونها تهتم بشريحة الأطفال الذين يعول عليهم بناء المستقبل .

ودعا السلطات المحلية في المديريات وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد على مستوى كل مديرية إلى التفاعل والمساهمة والتعاون مع فرق التحصين من خلال الدفع بالمواطنين لتحصين أطفالهم ضد هذا المرض.

من جانبه أشار مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة العامة عبدالفتاح القباطي إلى ان الحملة تستهدف على مدى ثلاثة أيام ٦١٩ الف و ٤٨٤ طفلا وطفلة ضد مرض شلل الأطفال في كافة مديريات المحافظة.

وبين أن ثلاثة آلاف و٨٤٢ عاملا صحيا متنقل سيقوم بتنفيذ الحملة في الف و٢١ موقعا، إضافة إلى ٣٨٠ عامل صحي ثابت موزعين على ٣٨٠ موقعا ، و٤١٩ مشرفا و٥٢ مشرف مديريات و ٤٤٥ سيارة لنقل العاملين و٢٦ سيارة للتوعية الإعلامية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com