المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد ينذر بأجواء باردة وطقس غائم ويحذر قاطني هذه المحافظات!

صنعاء: خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء  باردة نسبياً على المرتفعات الجبلية مع امكانية تشكل الشابورة المائية والضباب على اجزاء متفرقة منها اثناء ساعات الليل والصباح الباكر خلال الـ24ـساعة القادمة.

وأكد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن الأجواء في المرتفعات الشمالية الغربية ستكون غائمة جزئياً الى غائمة اثناء ساعات النهار مع فرصة لهطول امطار متفرقة تكون .

وأشار إلى أن الطقس في السواحل الجنوبية و الشرقية وارخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً الى غائمة على مع فرصة لهطول امطار خفيفة خلال ساعات الصباح الباكر.

وبين المركز أن الاجواء ستبقى صحوة الى غائمة جزئياً على السواحل الغربية والمناطق الصحراوية والرياح شرقية الى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية ، فيما المناطق الصحروية خفيفة الى معتدلة تتروح سرعتها من 5 الى 15 عقدة وجنوبية الى غربية على السواحل الغربية معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال خاصة على الاجزاء الجنوبية منها تترواح سرعتها من 10 الى 20 عقدة وشمالية شرقية على ارخبيل سقطرى خفيفة الى معتدلة تترواح سرعتها بين 5 الى 15 عقدة.

 ونبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية المذكورة اعلاه من الأجواء الباردة نسبيا خلال  ساعات الليل و الصباح الباكر.

وحذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات (المحويت، حجة، ريمه ،إب وتعز ) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

قد يعجبك ايضا